Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مباحثات بين الرئيسين المصري والفيتنامي لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين

Imprimer PDF


القاهرة-مصر  -أكد الرئيس المصري"عبد الفتاح السيسي" اهتمام مصر بدعم علاقاتها مع فيتنام، لما لها من ثقل إقليمى بارز وإمكانيات كبيرة.

 

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس"السيسي" في المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس الفيتنامي"تران داي كوانغ" بقصر الإتحادية بالقاهرة.

 

وتحدث الرئيس المصري عن الأهمية الخاصة لزيارة الرئيس الفيتنامي كونها أول زيارة لرئيس فيتنامى لمصر منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين منذ 55 عاماً، كما أنها تأتي بعد أول زيارة لرئيس مصري لهانوي، والتي قام بها "السيسي" في سبتمبر من العام الماضى.

 

وأوضح"السيسي" أنه عقد والرئيس الفيتنامي جلسة مباحثات مثمرة، تناولت سُبل تدعيم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على جميع الأصعدة، السياسية والإقتصادية والعسكرية والأمنية وسبل مكافحة الإرهاب، وفتح الأسواق الفيتنامية أمام الصادرات المصرية وكذلك تنشيط التبادل السياحي والثقافي بين البلدين، فضلًا عن التعاون في إطار المؤسسات الدولية، واستعرض القضايا الدولية والإقليمية ذات الإهتمام المشترك،

 

كما أعرب الرئيس المصري عن ترحيب بلاده بتكثيف التعاون والتنسيق مع فيتنام، خلال رئاسة مصر للإتحاد الإفريقي في عام 2019، بما يحقق مصالح البلدين والقارتين الإفريقية والآسيوية.

 

من جهته، قال الرئيس الفيتنامي إنه أجرى مباحثات ناجحة مع الرئيس"عبدالفتاح السيسي" تناولت العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات حيث تم الإتفاق على تعزيز العلاقات في مجالات السياسية والاقتصاد والعلوم والتكنولوجيا والتربية والتعليم والدفاع والأمن والإقتصاد والسياحة.

 

وأضاف "كوانغ" لقد "اتفقنا على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى مليار دولار أمريكي ونرحب بالإجتماعات بين الجهات المختصة لتفعيل نتائج زيارة"السيسي" إلى فيتنام واجتماعات اللجنة المشتركة، والإتفاق على تبادل المعلومات عن البيئة وفرص الإستثمار في البلدين، وتخصيص آليات تفضيلية لرجال الأعمال والإستثمار في مجالات النفط والإتصالات والزراعة".

 

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/AZE/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 9434 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash