Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

اشتباكات عنيفة بين مجموعات مسلحة في طرابلس

Imprimer PDF

طرابلس-ليبيا  - أفادت مصادر أمنية وشهود عيان أن دوي انفجار قذائف وصواريخ وطلقات أسلحة ثقيلة ومتوسطة زاد كثافة اليوم الإثنين في العديد من المناطق الجنوبية الغربية للعاصمة طرابلس.

 

وذكر شهود عيان أن قذائف عشوائية سقطت على حي مجاور لعين زارة، ما بث حالة من الذعر بين أوساط السكان.

 

من جانبهم، صرح سكان مناطق صلاح الدين وخلة الفرجان والطريق الرابط بين بن غشير (الضاحية الجنوبية لطرابلس) أنهم سمعوا في وقت متأخر من الليلة الماضية دوي طلقات بالمدفعية الثقيلة دامت حتى فجر اليوم الإثنين.

 

وتدور الاشتباكات المسلحة بين وحدات ما يسمى "كتيبة ثوار طرابلس" التي تساندها قوات الدعم المركزي أبوسليم الخاضعة لإمرة حكومة الوفاق الوطني من جهة ووحدات ما يسمى الكتيبة السابعة المعروفة باسم "الكانيات" نسبة إلى لقب آمرها من جهة أخرى.

 

يشار إلى أن مناطق ممتدة من قصر بن غشير إلى العاصمة طرابلس في الجهة الجنوبية تحولت إلى مسرح لتوترات منذ أيام يتخللها غلق عدد من الطرق الرئيسية وإقامة حواجز أمنية، سيما في أحياء صلاح الدين وخلة الفرجان ووادي الربيع.

 

واتهم المتحدث باسم قوات الدعم المركزي أبوسليم ما سماها "بميليشيات الكانيات" بمحاولة اجتياح العاصمة، متحالفا مع الجماعة المقاتلة إسلامية التوجه، من أجل السيطرة على مقار بعض مؤسسات الدولة.

 

وأضاف أن "كتيبة ثوار طرابلس" التي يقودها هيثم التاجوري ومجموعة من قوات الأمن المركزي بقيادة النقيب عبدالغني الككلي تصدتا للمعتدين وأجبرتهم على الانسحاب نحو منطقة وادي الربيع بجنوب غرب العاصمة.

 

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/AZE/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 9402 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash