Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في طرابلس برعاية الأمم المتحدة

Imprimer PDF

طرابلس-ليبيا  - توصل الاجتماع الموسع المنعقد اليوم الثلاثاء في الزاوية (55 كيلومتر غربي طرابلس) برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إلى اتفاق لإنهاء كل الأعمال العدائية بطرابلس.

 

وينص الاتفاق -وفقا لوثيقة تلقت وكالة بانابريس نسخة منها- على عدم تعريض المدنيين للخطر واحترام حقوق الإنسان على النحو المنصوص عليه في القوانين الوطنية والدولية وعدم المساس بكل الممتلكات الخاصة والعامة.

 

وتقضي الوثيقة كذلك بضمان إعادة افتتاح مطار معيتيقة وكافة الطرق في العاصمة والمؤدية إليها، إضافة إلى الامتناع عن اتخاذ أي إجراء قد يفضي إلى مواجهات مسلحة.

 

وتم تخصيص اجتماع اليوم لبحث تطورات الوضع بالعاصمة في الأيام الأخيرة.

 

وافتتح مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة أعمال الاجتماع، بحضور الأمم المتحدة وممثلين عن المجلس الرئاسي ووزير الداخلية وضباط عسكريين وقادة المجموعات المسلحة المختلفة المتواجدة في طرابلس وما حولها.

 

واعتبر غسان سلامة أن اجتماع البعثة الأممية المنعقد مع أطراف النزاع في طرابلس بمقر دار الكتاب في الزاوية يهدف إلى "الشروع في وضع إطار مناسب لمعالجة المشاكل".

 

ونشرت بعثة الأمم المتحدة تغريدة على تويتر ذكرت فيها أن "اجتماع اليوم لا يهدف لتسوية كل المشاكل الأمنية للمدينة فحسب، بل أيضا للبدء في وضع إطار مناسب لمعالجة كل المشاكل".

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MFD/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 6130 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash