Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تنزانيا تلتمس دعم الصين لتحسين صناعاتها الغذائية

Imprimer PDF


بكين-الصين - أكد الوزير الأول التنزاني قاسم ماجاليوا على أهمية التقنيات المتطورة في الدفع بالقطاع الزراعي الوطني، داعيا المستثمرين الصينيين المحتملين إلى التركيز على الصناعات الغذائية من أجل زيادة قيمة المنتجات الزراعية التنزانية وإيجاد أسواق عالمية لها.

 

وأبلغ ماجاليوا الذي يشارك حاليا في قمة 2018 لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي (فوكاك) غو يوان كيونغ نائب عمدة مقاطعة جيانغسو أن تنزانيا ماضية في تطوير القطاع الزراعي بالتعاون مع مختلف الفاعلين.

 

وأفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية التنزانية أن الوزير الأول اعتبر مقاطعة جيانغسو شريكا محتملا لتنزانيا في جهودها التنموية عبر تطبيق التكنولوجيا الصناعية على معالجة المنتجات مع إدخال قيمة مضافة عليها بحيث تستجيب لطلب السوق العالمي.

 

وصرح ماجاليوا أن "التعاون مع تنزانيا في الزراعة والصناعة سيمكن بلادنا من تحقيق هدفها في التمتع باقتصاد مبني على الصناعة بحلول العام 2025".

 

وأشار الوزير الأول إلى أن تنزانيا بحاجة إلى خبرة مقاطعة جيانغسو في تطوير الصناعة، خاصة في مجال التكنولوجيا الصناعية وتعزيز البحث الزراعي والمساعدة من أجل الوصول إلى الأسواق العالمية للبازلاء والكاسافا وفول الصويا.

 

من جانبه، أكد كيونغ للوزير الأول التنزاني استعداد مقاطعته للتعاون مع تنزانيا في مجال التعليم، علاوة على التنمية الزراعية والصناعية.

 

وأضاف نائب العمدة الصيني أن المقاطعة تتوفر على أكثر من 60 ألف جامعة، داعيا الطلبة التنزانيين إلى مواصلة دراساتهم الجامعية في تلك المؤسسات.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MFD/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 6207 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash