Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

المعارضة الموريتانية تندد "بالتزوير المكثف" للانتخابات التشريعية والمحلية

Imprimer PDF

نواكشوط-موريتانيا(بانا) - انتقد عدة مسؤولين في الائتلاف الانتخابي للمعارضة الديمقراطية اللجنة الوطنية الانتخابية المستقلة، في أعقاب الانتخابات التشريعية والمحلية التي جرت يوم السبت الماضي.

 

واتهم الائتلاف في لقاء مع الصحافة مساء الإثنين بالعاصمة نواكشوط اللجنة الانتخابية "الخضوع لأوامر الإدارة" والتورط في "التزوير واسع النطاق" خلال الانتخابات.

 

وأشار المسؤول "بالتجمع الوطني للإصلاح والتنمية" (إسلامي التوجه) سالك ولد سيدي إلى تسجيل "الكثير من حالات التزوير في عدة بلدات، وحتى أوضاع عنف في نواكشوط"، متهما أحد المحافظين بالاعتداء جسديا على رئيسة مكتب اقتراع رفضت تسليمه محضرا متعلقا بالعمليات.

 

من جانبه، تطرق زعيم "حركة إعادة البناء كان حميدو بابا إلى حالات "تزوير لمحاضر الفرز على حساب الحركة في بلدية تيكان (جنوب غرب البلاد)".

 

من جهته، ندد رئيس المؤتمر الوطني الديمقراطي محفوظ ولد بطاح بما اعتبرها "عملية انتخابية قادتها الإدارة بالكامل، بينما تمثل لجنة الانتخابات مجرد غطاء لمراقبة وهمية للعمليات".

 

أما زعيم "تكتل القوى الديمقراطية" أحمد ولد داداه المرشح عدة مرات للانتخابات الرئاسية، فقد جدد "تمسك المعارضة بالسلم الاجتماعي".

 

وحذر مع ذلك من "تصرف النظام الذي يدفع الموريتانيين إلى أبعد الحدود، مع ما يترتب على ذلك من مخاطر على زعزعة استقرار البلاد".

 

وعقد مراقبون من الاتحاد الإفريقي مؤتمرا صحفيا لاحظوا فيه أنه "من السابق لأوانه الحديث عن التزوير".

 

ويتواصل صدور نتائج الانتخابات التشريعية والمحلية التي جرت في الأول من سبتمبر بموريتانيا، حيث يتم بثها (النتائج) تدريجيا عبر أمواج الهيئة الوطنية للإذاعة والتلفزيون.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MFD/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 6338 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash