Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

برلماني إيطالي: ما يحدث في ليبيا هو ثمرة فاسدة للإنقسامات الأوروبية

Imprimer PDF

روما-إيطاليا -قال برلماني إيطالي إن"ما يحدث في ليبيا في هذه الساعات هو ثمرة فاسدة للإنقسامات الأوروبية" بشأن التعامل مع الأزمة الليبية.

 

ونقلت وكالة"آكي" الإيطالية" اليوم الإثنين، عن رئيس لجنتي الشؤون الخارجية في شقي البرلمان"بيير فرديناندو كازيني" قوله إن"خلف كل قبيلة وكل فصيل تتحرك قوى أجنبية"، وإن "هناك وللأسف أيضاً، دول أوروبية ذات موقف مزدوج، تلك التي تدعم حكومة السراج على الواجهة، وبينما تدعم فعلياً حفتر واللاعبين الإقليميين الآخرين".

 

وذكر"كازيني" أن "الفوضى الليبية هي المثال الأول فقط لما يمكن أن يحدث لنا في عالم عولمي إن لم يكن هناك حضور لأوروبا أو لم تتحرك بأي ترتيب معين".

 

من جهته، قال نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإيطالي"ماتيو سالفيني"في تصريحات للصحافيين اليوم الإثنين :"يجب أن تكون إيطاليا في الصدارة" محذرا من أن"تدخلات الآخرين الذين يمتلكون مصالح اقتصادية أخرى، يجب ألا تسود على السلام"،مشيراً بذلك إلى فرنسا، بدون أن يذكرها بالإسم.

 

وقد تصاعدت في الآونة الأخيرة المخاوف الإيطالية من الدور الفرنسي لحل الأزمة الليبية واعتبرت إيطاليا نفسها أولى من غيرها بالتعامل مع الملف الليبي، بـ"نغمة" رأى فيها أغلب الليبيين نوعا من الوصاية.

 

وحذرت صحف إيطالية صادرة الأحد أمس 2 سبتمير 2018 الحكومة الإيطالية من استغلال فرنسا للأحداث الحالية في ليبيا"لتنفيذ إتفاق باريس"، وهو الإتفاق الذي تعارضه الحكومة الإيطالية بقوة.

 

وذكرت جريدة "اِل جورنالي" المقرّبة من الأوساط اليمينية والمحافظة في مقال لها، أن"اللامبالاة الظاهرة لحكومتنا تتناقض مع النشاطات المحمومة في المجال الليبي لفرنسا، التي أصبحت بفعل إيمانويل ماكرون عدونا الرئيس"، حسب تعبيرها.

 

 

 

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/PZE/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 9494 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash