Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

افتتاح المدرج المرمم لمطار غاو في شمال مالي

Imprimer PDF

باماكو-مالي  - علمت وكالة بانا للصحافة اليوم الإثنين من الصحافة المحلية أن وزير النقل وفك العزلة المالي مولاي أحمد بوبكر افتتح الأحد في غاو (1200 كلم عن باماكو) الواقعة شمال البلاد المدرج المرمم لمطار المدينة، وذلك بحضور رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأوجه لبسط الاستقرار في مالي (مينوسما) محمد صالح النظيف والقائم بأعمال سفارة ألمانيا لدى مالي سيمون هيرشين.

 

 

وبلغت كلفة أشغال ترميم مدرج مطار غاو 4ر14 مليار فرنك إفريقي.

 

وصرح القائم بأعمال سفارة ألمانيا الذي اشتركت بلاده في تمويل الأشغال أن تأهيل مدرج مطار غاو سيلعب دورا هاما في تغطية الإقليم، كما سيساهم في إحلال السلام والأمن في مالي.

 

من جانبه، أكد رئيس "مينوسما" أن ترميم هذا المدرج جاء ثمرة تعاون بين ألمانيا والأمم المتحدة من خلال "مينوسما"، مضيفا أن إنجاز هذا المشروع سيسمح للطائرات الكبيرة بالهبوط لنقل الأدوية والأغذية إلى غاو، دون ذكر الرحلات التجارية، ما سيساهم على حد قوله في ازدهار الاقتصاد المحلي.

 

من جهته، لاحظ مولاي أحمد بوبكر في مداخلته أن "هذه الاستثمارات المذهلة المبذولة من قبل شركاء بلادنا تدخل في إطار السياسة الوطنية لإحياء الأنشطة في الشمال طبقا لتوصيات الحكومة المالية".

 

يذكر أن مطار غاو واجه صعوبات بفعل المتمردين الانفصاليين الطوارق والمتطرفين الدينيين أثناء خضوع أقاليم شمال مالي (تمبكتو وغاو وكيدال) للاحتلال بين مارس 2012 ويناير 2013 ، قبل اندحارهم على أيدي قوات "سيرفال" الفرنسية والقوات الإفريقية والمالية.

 

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/PZE/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 9651 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash