Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إجلاء عدد من موظفي السفارة الإيطالية بطرابلس بسبب حدة الإشتباكات

Imprimer PDF


روما-إيطاليا  -قالت مصادر دبلوماسية إيطالية إن"الأفراد غير الضروريين لضمان تشغيل السفارة في العاصمة الليبية طرابلس، يعودون إلى إيطاليا في الوقت الراهن".

 

ونقلت وكالة"آكي"الإيطالية،اليوم الإثنين،عن مصادر بمقر وزارة الخارجية الإيطالية، قولها إن هذا الإجراء هو"إحدى نتائج تدهور الوضع الأمني في العاصمة الليبية" التي أعلن المجلس الرئاسي حالة الطوارئ فيها.

 

وذكرت مصادر إعلامية ليبية،اليوم الإثنين، أن إيطاليا أجلت 18 موظفاً من سفارتها في طرابلس بحراً إلى حقل "البُوري" النفطي في البحر المتوسط ومن ثم إلى إيطاليا عبر طائرة مروحية.

 

ويأتي هذا الإجراء في وقت ارتفعت حدة المواجهات المسلحة بين اللواء السابع مشاة من جهة ومجموعة من الميليشيات من جهة ثانية في كل من محوري"خَلّة الفِرجان" ومشروع "الهضبة الخضراء" منذ صباح اليوم الباكر، وهي المواجهات الأعنف منذ بداية القتال الأحد قبل الماضي، والتي يُستخدم فيها سلاح الدبابات والمدافع.

 

من جهته، حذر مجلس النواب الليبي من اندلاع حرب أهلية، وكذلك من فشل الإنتخابات المقبلة، على ضوء تصاعد أعمال العنف والإشتباكات في العاصمة طرابلس.

 

ودعت لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في البرلمان "جميع الأطراف إلى التهدئة وتجنيب العاصمة وسكانها ويلات الحرب والدمار".

 

 

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/PZE/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 9442 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash