Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

المؤتمر السادس لرجال الأعمال الصينيين والأفارقة يعقد في بكين

Imprimer PDF

بكين-الصين  - بدأت اليوم الإثنين ببكين أشغال المؤتمر السادس لرجال الأعمال الصينيين والأفارقة ،وأشغال الحوار العالي المستوى بين القادة الصينيين والأفارقة وبين ممثلي قطاع التجارة والصناعة (مديري الأعمال الصينيين والأفارقة) وذلك على هامش القمة الثالثة لمنتدى التعاون الصيني -الإفريقي التي ستفتتح في وقت لاحق اليوم.

 

ويتناول المؤتمر السادس لرجال الأعمال الصينيين والأفارقة ،على الخصوص، قضايا التصنيع والتجارة والبنية التحتية بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين وافريقيا.

 

وقد أظهرت بيانات رسمية صينية ، نشرت على هانمش المؤتمر، أن الصين لاتزال أكبر شريكة تجارية لإفريقيا لتسعة أعوام على التوالي، بحيث عززت برامج التعاون الكبرى التجارة بين الجانبين .

 

وبلغ حجم التجارة بين الصين وإفريقيا 17ر116مليار دولار أمريكي من يناير إلى يوليوز هذا العام، بزيادة قدرها 7ر18بالمائة على أساس سنوي، متجاوزا معدل النمو الكلي للتجارة الخارجية للصين في نفس الفترة بمقدار 3ر2 نقطة مئوية، بحسب إحصاءات صادرة عن مصلحة الدولة العامة للجمارك بالصين.

 

وأضاف المصدر ذاته ان الصادرات الصينية إلى إفريقيا بلغت 36ر59 مليار دولار أمريكي بزيادة 8ر8 بالمائة على أساس سنوي، بينما سجلت واردات الصين من إفريقيا 81ر56 مليار دولار أمريكي بزيادة 3ر31بالمائة ، بينما بلغ الفائض التجاري الصيني مع إفريقيا في هذه الفترة 56ر2 مليار دولار بانخفاض 4ر77 بالمئة على أساس سنوي.

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/PZE/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 9663 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash