Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

سقوط خمسة قتلى و27 جريحا جراء اشتباكات طرابلس المسلحة

Imprimer PDF


طرابلس-ليبيا  - أعلنت وزارة الصحة بوزارة الوفاق الوطني الليبية أن خمسة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 27 شخصا آخرين بجروح جراء الاشتباكبات المسلحة التي هزت اليوم الإثنين العاصمة طرابلس، في وقت لاحظت فيه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أنها تتابع بقلق عميق هذه المواجهات، داعية كافة الأطراف إلى وضع حد فوري لأي عمل حربي.

 

وأعربت البعثة الأممية عن قلقها حيال اللجوء العشوائي إلى الأسلحة النارية والمدفعية الثقيلة في المناطق السكنية ذات الكثافة السكانية العالية، ما يعرض حياة المدنيين للخطر، مذكرة كافة الأطراف بواجبها حماية المدنيين وفق القانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان.

 

وأكدت البعثة أن الأهداف السياسية لا يجب السعي لتحقيقها بالعنف، محذرة من مغبة تصاعد الاشتباكات العسكرية جراء تشكيل مجموعات مسلحة والقيام بأعمال عدائية وتبني لهجة عنيفة.

 

وجددت البعثة الأممية تأكيد "دعمها لحكومة الوفاق الوطني، داعية كل الأطراف إلى بذل جهود جادة لتوحيد مؤسسات البلاد"، كما عبرت عن استعدادها لدعم كل الجهود الرامية لحلحلة الوضع، مقترحة مساعيها الحميدة لهذا الغرض.

 

يشار إلى أن دوي انفجار قذائف وصواريخ وطلقات أسلحة ثقيلة ومتوسطة زاد كثافة اليوم الإثنين في العديد من المناطق الجنوبية الغربية للعاصمة طرابلس.

 

وتدور الاشتباكات المسلحة بين وحدات ما يسمى "كتيبة ثوار طرابلس" التي تساندها قوات الدعم المركزي أبوسليم الخاضعة لإمرة حكومة الوفاق الوطني من جهة ووحدات ما يسمى الكتيبة السابعة المعروفة باسم "الكانيات" نسبة إلى لقب آمرها من جهة أخرى.

 

 

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/PZE/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 9776 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash