Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تواصل غلق الطريق المؤدية إلى المعبر الحدودي الرئيسي بين تونس وليبيا

Imprimer PDF

تونس العاصمة-تونس  -تواصل اليوم الإثنين 27 أغسطس 2018، غلق الطريق الرابطة بين معبر"رأس الجدير" ومدينة"بن قردان"  التونسية الحدودية مع ليبيا، حيث لايسمح إلا لسيارات الإسعاف والحالات الطارئة وعودة الليبيين والتونسيين بالعبور.

 

وفي سياق متصل، تبذل مساعي لإعادة فتح هذا المنفذ الحدودي المغلق منذ أكثر من شهر ونصف والذي نجم عنه ركود تجاري بمعتمدية "بن قردان" والمناطق المجاورة. ويعمل المسؤولون في بلديتيْ "بن قردان" التونسية و"زوارة" الليبية على جانبي الحدود، على التوصل إلى إتفاق ينهي الخلافات المتواترة في المعبر بين البلدين.

 

وقد تعثرت المفاوضات لإعادة فتح هذا المعبر الحدودي الرئيسي بين تونس وليبيا، والتي كانت مقررة خلال عطلة عيد الأضحى.

 

ويعتصم تجار من مدينة"بن قردان" قرب المعبر على الجانب التونسي، للمطالبة بإيجاد حل دائم لأزمة المعبر، وقاموا بقطع الطريق الرئيسية أمام السيارات القادمة من ليبيا لغرض السياحة أو العلاج في تونس، ويطالب المعتصمون  بإلغاء ضريبة فرضتها السلطات الليبية على التجار التونسيين.

 

ويعتمد أهالي" بن قردان" في أنشطتهم الإقتصادية بشكل أساسي على التجارة الحدودية وعلى جلب السلع وتهريب البنزين ومواد أخرى من ليبيا، في الوقت الذي تعاني فيه ليبيا أصلا من وضع سياسي واقتصادي ومعيشي صعب لايسمح البتة بتهريب المواد الأساسية.

 

ويبدو أن السلطات التونسية ظلت عاجزة عن وضع حدّ لتكرار الإعتصامات وقطع الطرق، مما تسبب في معاناة كبيرة لآلاف الأشقاء الليبيين وبخاصة المرضى الذين لديهم مواعيد للعلاج أو المراجعة في المصحات التونسية.

 

 

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/AZE/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 9828 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash