Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إصرار إيطالي على إقامة منصات لتجميع المهاجرين بشمال إفريقيا

Imprimer PDF

روما-إيطاليا  -برغم تأكيد دول الشمال الإفريقي رفضها المقترح الأوروبي بإقامة منصات استقبال للمهاجرين الأفارقة على أراضيها، يواصل نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية الإيطالي"ماتيو سالفيني" صم أذنيه عن هذه المواقف.

 

وصرح"سالفيني" اليوم الإثنين، بأنه سيناقش خلال لقائه المعلن مع رئيس الوزراء الهنغاري"فيكتور أوربان" بمدينة ميلانو يوم غد الثلاثاء، أمن الحدود الخارجية الأوروبية، وإقامة ما أسماها بـ"موانئ آمنة" بشمال إفريقيا لاستقبال المهاجرين.

 

وقال سالفيني، في مقابلة مع صحيفة"ليبرو" المحسوبة على اليمين الإيطالي، إن إجتماعنا "لا يهدف إلى اللتوصل إلى إتفاقات لإعادة توزيع المهاجرين، بل السيطرة على الحدود الخارجية للإتحاد الأوروبي، وإنشاء موانئ آمنة في ليبيا وشمال إفريقيا لرسو السفن وإقامة مراكز تحديد الهوية على السواحل الإفريقية لمعرفة من ينبغي مساعدته ومن لا ينبغي مساعدته" من المهاجرين.

 

وكان" ماتيو سالفيني" قد هدد في 21 أغسطس 2018 بإعادة المهاجرين إلى نقاط إنطلاقهم من الشمال الإفريقي إذا "لم يتمكن الإتحاد الأوروبي من حماية حدوده الجنوبية".

 

ويرى عديد المراقبين في تونس أن الوزير الإيطالي يتصرف مع بلدان الشمال الإفريقي وكأنها لاتزال "محميات" تابعة لدول الإتحاد الأوروبي.

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/AZE/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 9525 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash