Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

رئيس زيمبابوي المنتخب يعد بأن يكون مستقبل بلاده أكثر اشراقا

Imprimer PDF

هاراري-زيمبابوي  - وعد ايميرسون مناجاجوا رئيس زيمبابوي المنتخب في خطاب بمناسبة حفل تنصيبه الذي جرى يوم الاحد في الملعب الكبير لهاراري بأن يكون مستقبل بلاده في ظل حكمه اكثر اشراقا واكد حرصه على ضرورة طي صفحة الماضي وخصوصا التوترات التي عرفتها المرحلة الانتخابية والتركيز على المستقبل.

 

كما وعد  بسلسلة إصلاحات لإخراج البلاد من الأزمة الاقتصادية التي تواجهها، وبـ"فجر جمهورية زيمبابوي الثانية".

 

وقال ايميرسون مناجاجوا في الخطاب الذي ألقاه في ختام حفل تنصيبه امام عشرات الآلاف من المواطنين وعدد من القادة الافارقة الذي حضروا حفل التنصيب "سنطلق إجراءات لجذب المستثمرين الوطنيين والأجانب، وسيكون خلق الوظائف في صلب جهودنا"، مضيفا "هذه هي زيمبابوي الجديدة".

 

ووعد الرئيس الجديد للبلاد بتشكيل لجنة للتحقيق في قمع المظاهرة التي نظمتها المعارضة في الأول من اغسطس بعد الانتخابات وقتل فيها ستة أشخاص.

 

وقال إن "حادث الأول من اغسطس العنيف والمعزول والمحزن، مؤسف وغير مقبول إطلاقا"، مضيفا "لطي صفحة هذه القضية، سأعلن قريبا عن تعيين لجنة للتحقيق".

 

وكان منانغاغاوا، الحليف السابق لروبرت موغابي وزعيم الحزب الحاكم، قد فاز في الانتخابات الرئاسية التي نظمت في 30 يوليو الماضي بأغلبية 50,8 بالمائة من الأصوات مقابل 44,3 في المائة لمرشح المعارضة نلسون تشاميسا.

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/AZE/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 9705 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash