Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

برلمانيو الإقليم يرحبون بمستوى التحضير للانتخابات التشريعية الرواندية

Imprimer PDF

كيغالي-رواندا - أعرب منتدى برلمانيي المؤتمر الدولي حول إقليم البحيرات العظمى عن ارتياحه للتحضيرات الجارية للانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها من 02 إلى 04 سبتمبر المقبل في رواندا.

 

وصرح رئيس بعثة المنتدى يامادافي فيكتوريان النائب عن إفريقيا الوسطى أن "العالم بأسره متفائل بشأن التحضيرات الجارية للاقتراع. إن الجميع مستعدون، وقدموا لنا تطمينات بأن الأمور تسير على ما يرام وأن كل شيء سيجري على الوجه المطلوب يوم الاقتراع".

 

وقال "إننا مطمئنون، وقد أبلغتنا اللجنة الوطنية الانتخابية أن كل شيء جاهز. فلديهم تجربة تنظيم طويلة للانتخابات، ووصلوا اليوم إلى مستوى أداء يمكننا معه أن نعول على مهنيتهم وروح فريقهم وقدرتهم التنظيمية".

 

وفي تطرقه لنقل المعدات الانتخابية إلى مختلف المناطق، صرح ياما أنه "بما أن رواندا بلد صغير من حيث المساحة، فسيكون من السهل جدا تغطيته. ويبدو لنا أجل التوزيع إيجابيا جدا".

 

واجتمعت بعثة مراقبي المنتدى المتواجدة منذ مساء الإثنين في كيغالي مع كل الكيانات، خاصة مع المنتدى الوطني للأحزاب السياسية ومنظمات المجتمعات المدني والتنظيمات النسائية والأحزاب السياسية.

 

يشار إلى أن أكثر من 172ر1 مليون رواندي، بينهم أفراد الشتات، سيكونون من الأحد إلى الثلاثاء مدعووين للتوجه إلى صناديق الاقترع لاختيار الأعضاء الـ80 في البرلمان.

 

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 9401 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash