Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إقالات بالجملة في صلب وزارة الطاقة التونسية

Imprimer PDF

تونس العاصمة-تونس -قرر رئيس الحكومة التونسية"يوسف الشاهد"،اليوم الجمعة، إعفاء وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة "خالد قدّور"، وكاتب الدولة للمناجم "هاشم حميدي" حسب ما أكدته رئاسة الحكومة في بلاغ لها اليوم الجمعة، بدون أن تذكر أسباب الإقالة.

 

كما تقرر إعفاء المدير العام للمحروقات، والرئيس المدير العام للشركة التونسية للأنشطة البترولية، والمدير العام للشؤون القانونية بوزارة الطاقة، من مهامهم، فضلا عن إلحاق مصالح وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة بوزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة.

 

كما قرر رئيس الحكومة تشكيل لجنة خبراء لدى رئاسة الحكومة لإعادة هيكلة الوزارة ومراجعة حوكمة قطاع الطاقة وتكليف كل من هيئة الرقابة العامة للمصالح العمومية، وهيئة الرقابة العامة للمالية بفتح تحقيق معمق في الوزارة.

 

وكان رئيس الحكومة" يوسف الشاهد" قد التقى في وقت سابق صباح اليوم الجنعة، برئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد"شوقي الطبيب" بقصر الحكومة، وتمحور اللقاء حول ملفات فساد، حسب بلاغ أصدرته رئاسة الحكومة.

 

يذكر أن الوزير المقال"خالد قدور" قد مثل يوم الخميس 23 نوفمبر2017 أمام قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي، على خلفية تهمة"بالفساد الإداري والمالي" في اطار وزارته.

 

وكان" قدور" الذي تولى وزارة الطاقة منذ سبتمبر 2017، رئيس مجلس إدارة الشركة الإيطالية-التونسية لاستغلال النفط من 2008 إلى 2011، قبل أن يعمل في الولايات المتحدة في مجال الطاقة.

 

وتأتي هذه الإقالات فيما يؤكد الشاهد أنه يواصل الحرب على الفساد التي بدأها في مايو 2017.

 

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

 

Qui est en ligne!

Nous avons 9436 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash