Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تونس تحتضن اجتماعا بشأن مصرف ليبيا المركزي بفرعيه في طرابلس والبيضاء

Imprimer PDF

تونس العاصمة-تونس  -من المنتظر أن تحتضن العاصمة التونسية، مطلع الأسبوع المقبل، اجتماعًا رباعيا بشأن مصرف ليبيا المركزي بفرعيه في طرابلس والبيضاء.

 

وبحسب مدير المركز الإعلامي للمصرف المركزي الليبي"عصام العول" يهدف الإجتماع إلى التفتيش الدولي على المصرفين في طرابلس والبيضاء، معتبرا هذا الإجتماع بادرةً جديدة تمهيدًا لتوحيد السلطة النقدية.

 

يذكر أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية طالب في شهر يوليو الماضي، مجلس الأمن الدولي بتشكيل لجنة دولية فنية للقيام بمراجعة كافة الإيرادات ومعاملات مصرف ليبيا المركزي في طرابلس والبيضاء.

 

وتقوم نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية بليبيا"ستيفاني وليامز" بتحركات مكثفة بشأن الأوضاع في ليبيا وبخاصة الجانب الإقتصادي، والتقت في 29 يوليو الماضي مع محافظ مصرف ليبيا المركزي في طرابلس"الصدّيق الكبير"، حيث

تركز الإجتماع على إطلاع "وليامز" على آخر الإجراءات المتخذة من قبل المصرف المركزي لتنفيذ حزمة الإصلاحات الإقتصادية التي تهدف إلى التخفيف من وطأة الأزمة الإقتصادية الخانقة التي تعيشها ليبيا، حسب الصفحة الرسمية للبعثة الأممية.

 

وكان رئيس البعثة الأممية في ليبيا"غسان سلامة" قد أكد في حوار مع مجلة "ليدرز" التونسية،في نوفمبر2017 أن استفحال الفساد يجر الإقتصاد الليبي إلى الهاوية، متحدثا عما وصفها "بمنظومة اقتصادية" تعتمد على الإستيلاء على مقدرات البلاد ونهب مواردها المالية، وأوضح أنه إذا ما استمرّ هذا الوضع ستكون ليبيا في حالة إفلاس مالي.

 

ويرى العديد من الخبراء المتابعين للأوضاع في المنطقة،أن تعيين"ويليامز" في منصب نائبة"غسان سلامة" يجعل من الولايات المتحدة قريبة من الشأن الداخلي الأمني والسياسي في ليبيا، بما يمكّنها من إعادة رسم الإتفاقيات الإقتصادية في ظل التنافس الأوروبي على الإستفادة من الثروات الليبية.

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/HGF/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7596 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash