Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

وزير الخارجية الإيطالي يؤكد حرص بلاده على استقرار ليبيا

Imprimer PDF


طرابلس-ليبيا  - أكد وزير الخارجية الإيطالي إنزو موافيرو ميلانيزي التزام روما بدعم الجهود التي تبذلها ليبيا لضمان أمن واستقرار البلاد في منظور عقد مؤتمر وطني في روما يهدف إلى بسط الاستقرار في البلاد.

 

وأعرب ميلانيزي في تصريح نقلته عنه الصحف الليبية اليوم الجمعة عن أمله في مشاركة الفرقاء الليبيين في هذا اللقاء المدعوم من قبل الولايات المتحدة والذي لم يتحدد موعده بعد، داعيا إلى اغتنام هذه الفرصة لإحلال السلام.

 

من جهة أخرى، صرح وزير الخارجية الإيطالي أن السلطات الليبية ستكون قادرة على تكثيف التعاون مع الاتحاد الأوروبي، مما سيساهم في تحسين إدارة تدفقات الهجرة، مع ضمان الأولويات الإنسانية الكاملة.

 

ومن المنتظر أن يسمح المؤتمر المعلن عنه في واشنطن على هامش زيارة رئيس المجلس الإيطالي جيوسيبي كونتي أواخر يوليو الماضي باستكشاف فرص الحوار بين الشركاء الليبيين لإيجاد حل سياسي متفاوض عليه يكلل بانتخابات عامة في ظل الهدوء.

 

يذكر أن فرنسا وإيطاليا -القوة الاستعمارية السابقة لليبيا- تتنازعان إدارة الملف الليبي. وتأمل روما في تحقيق مصالحة شاملة واستقرار قبل تنظيم الانتخابات العامة، بينما تفضل باريس تطبيق الالتزامات التي اتخذها الفرقاء الليبيون خلال ديسمبر الماضي في فرنسا لتزويد البلاد بشرعية جديدة.

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/FGV/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7334 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash