Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

150 شابا ماليا يستفيدون من تكوين حول تسيير المقاولات

Imprimer PDF


باماكو-مالي  - حظي 150 شابا ماليا قادمين من ماليي الشتات والهجرة من تكوين تخصصي حول تسيير المقاولات في اطار برنامج مشترك بين وكالة تشغيل وادماج الشباب والمنظمة العالمية للهجرة.

 

وطوال ستة أيام ، تم تعريفهم بالأدوات العملية لإدارة الشركة، كالميزانية والربحية وبنيتها القانونية والميزانية العمومية وأساسيات الإدارة المسؤولة.

 

وفي حفل اختتام الدورة التدريبية يوم الخميس في باماكو، أكد وزير التشغيل والتكوين المهني، مولود بن كترا  أن الهدف هو "تعزيز إدماج المهاجرين الشباب العودة إلى مجتمعاتهم الأصلية، وفقا لاستراتيجية مندمجة تستهدف تحديد وتدريب وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة".

 

وقال منسق برنامج المنظمة الدولية للهجرة مالي، ديفيد كومبير إن البرنامج ممول بالكامل من قبل الاتحاد الأوروبي وتنفذه المنظمة الدولية للهجرة بالتعاون مع الحكومة المالية.

 

وقال على مستوى المنظمة الدولية للهجرة، نحن لا تزال نعمل على تشجيع الهجرة العادية، وفي الوقت نفسه، مساعدة هؤلاء المهمشين مشيرا إلى أنه مع اتاحة الفرصة والموارد المناسبة، لن يحتاج المهاجرون إلى مغادرة بلدهم بطريقة غير قانونية.

 

ومن المقرر عقد العديد من الدورات الأخرى في باماكو وداخل البلاد، وفقا للبرنامج الذي زقرته وزارة العمل والمنظمة الدولية للهجرة.

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/FGV/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7364 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash