Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

أكثر من نصف مليون شخص مرحلون في أثيوبيا في حاجة ماسة للدعم

Imprimer PDF

 

أديس أبابا-أثيوبيا - قالت منظمة أطباء بلاحدود الإنسانية إن أكثر من 900000 شخص نازح في إثيوبيا على طول الحدود بين منطقة جيديو في حاجة ماسة للدعم الانساني العاجل.

 

ويوجد هؤلاء النازحون في منطقة غرب غوجي في إقليم أوروميا ويزداد وضعهم تفاقما بفعل تجدد العنف الطائفي، وفقا لمنظمة أطباء بلا حدود ، التي تشير إلى أنه بعد إجراء تقييم أولي للأزمة ، تم إطلاق استجابة طارئة لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحا.

 

وجاء في بيان للمنظمة "بالنظر إلى حجم حالة الطوارئ وعدد المشردين في مثل هذه الفترة القصيرة من الزمن، يحتاج النازحون للمأوى ومواد إغاثة أساسية وخدمات مياه وصرف صحي وخدمات صحية"، مضيفة أن معظم الناس غادروا منازلهم بسرعة وينامون على الأرض في المباني الفارغة، مثل المدارس والكنائس، وحتى في الخارج، بأوراق الموز فقط أو ورقة من البلاستيك لتغطية ".

 

وعلى الرغم من تدخل الحكومة لتوفير الرعاية الصحية الأساسية والمواد الغذائية ومواد الإغاثة ، لا تزال هناك فجوات كبيرة في توفير خدمات الإسكان والمياه والصرف الصحي والنظافة معتبرة أن الظروف المعيشية مثيرة للقلق بشكل خاص.

 

وأضافت المنظمة "عندما يعيش الكثير من الناس معا في ظروف الاكتظاظ وعدم إمكانية الوصول إلى مياه الشرب المأمونة والمراحيض ، فإن خطر تفشي الأمراض المعدية مرتفع للغاية ، ونحن بحاجة إلى العمل بسرعة لتحسين الظروف في المواقع. حيث يبقى النازحون ، وإلا سيزداد الوضع سوءا ".

 

وقالت المنظمة أن ثمة حاجة ملحة لبناء مراحيض وتثبيت البنية التحتية للمياه والصرف الصحي في مناطق كيشسير وغيديب كما تريد نقل مياه الشرب للناس وتحسين شروط النظافة والولوج إلى المياه في المرافق الصحية المحلية.

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/FGV/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7263 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash