Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الرئيس الموريتاني يأمل في فوز حزبه "بأغلبية كاسحة" في البرلمان

Imprimer PDF


نواكشوط-موريتانيا  - يأمل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز في فوز "الاتحاد من أجل الجمهورية" (الحزب الحاكم) "بأغلبية ساحقة" في الجمعية الوطنية خلال الانتخابات التشريعية المقررة يوم 01 سبتمبر المقبل.

 

ويقوم الرئيس الموريتاني بجولة انتخابية في المدن الكبرى لجنوب البلاد (روسو وكيهيدي وألاك).

 

ونددت المعارضة في بيان أصدرته الجمعة باشتراك الرئيس الموريتاني في الحملة الانتخابية.

 

وأكد زعيم "الاتحاد من أجل الجمهورية" خلال اجتماع عقده بمدينة روسو (جنوب غرب البلاد) أن "الحزب يجب أن يتمتع بأغلبية ساحقة في الجمعية الوطنية المقبلة".

 

وقال الرئيس ولد عبدالعزيز "يتمثل سلاحنا الديمقراطي الوحيد في هذه الأغلبية بالبرلمان التي لن يتسنى بدونها تمرير مشاريعنا. ولن تجتمع شروط هذه الأغلبية في ظرف يتسم بانقسامات عرقية وقبلية".

 

وتحدث الرئيس الموريتاني كذلك عن خطر التصويت العقابي، موضحا أن "البعض ليسوا راضين عن اختيار المرشحين. لكن هذا طبيعي، لأن القوائم وعدد المرشحين يخضع لقيود قانونية".

 

ودعا الرئيس ولد عبدالعزيز مع ذلك أنصاره إلى تجاوز الخلافات والتركيز على الأمور الأساسية.

 

وكان "الاتحاد من أجل الجمهورية" قد أعلن مؤخرا عن انخراط مليون و115 ألف مناضل في صفوفه، أي ما يمثل ثلث العدد الإجمالي لسكان البلاد.

 

وقال ولد عبدالعزيز "أعول على هؤلاء المواطنين للتصويت على الحزب خلال هذه الانتخابات التشريعية والإقليمية والبلدية المقررة في سبتمبر 2018".

 

ويرى الكثير من المراقبين أن الانتخابات التشريعية والإقليمية والبلدية المقبلة ستكون "حاسمة"، إذ ستأتي قبل أشهر قليلة من موعد انتخابات 2019 الرئاسية التي لا يسمح فيها للرئيس الحالي بالترشح لولاية جديدة.

 

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/PMK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7227 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash