Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

بوهاري يواسي غانا في وفاة كوفي عنان

Imprimer PDF

 

أبوجا-غانا  - أعرب الرئيس الغاني محمدو بوهاري عن تعاطفه مع الحكومة والشعب الغانيين إثر وفاة الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفي عنان الذي فارق الحياة يوم السبت الماضي.

 

ولاحظ بيان أصدرته الرئاسة الغانية عبر موقعها على تويتر أن الرئيس بوهاري اتصل من لندن بنظيره الغاني نانا أكوفو أدو لإبلاغه أن جميع النيجيريين والدول الأعضاء في المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) يتقاسمون هذه الخسارة الكبيرة، نظرا للتأثير الاستراتيجي للأمين العام الأممي الأسبق في شؤون العالم ورؤيته حول إعادة تموقع غرب إفريقيا بصفة خاصة وإفريقيا على وجه العموم.

 

وأشار البيان إلى أن كوفي عنان حصل سنة 2001 رفقة الأمم المتحدة على جائزة نوبل للسلام، مشيدا بتواضعه ونبله وحبه للإنسانية، مما جعله في مصاف عظماء العالم، وبسعيه لإصلاح بيروقراطية الأمم المتحدة، ومساهمته في عدة عمليات لإحلال السلام في العالم.

 

ونقل البيان عن الرئيس بوهاري القول إن "أصول ودار عنان ستبقى دائما متمثلة في غانا، غير أن أدواره القيادية الاستثنائية وروحه الإنسانية ومساهماته في السلام العالمي والتنمية ستظل راسخة في تاريخ العالم بأسره، خاصة جهوده الرامية لمكافحة الإيدز في إفريقيا وإطلاقه للميثاق العالمي للأمم المتحدة".

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/PMK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7348 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash