Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

دعوة فايز السراج للمشاركة في منتدى التعاون الصيني الإفريقي

Imprimer PDF


طرابلس-ليبيا - قال القائم بأعمال سفارة الصين لدى ليبيا وانغ شيمينغ إن لقائه مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج ووزير الخارجية محمد سيالة ركز على دعوة الرئيس الصيني شي جينبينغ إلى السراج للمشاركة في منتدى التعاون الصيني الإفريقي الذي ستستضيفه بكين يومي 03 و04 سبتمبر 2018 .

 

 

 

وأوضح شيمينغ في مقابلة مع وكالة الأنباء الليبية (وال) أن منتدى التعاون الصيني الإفريقي سينعقد مطلع سبتمبر في بكين بمشاركة القادة الإفريقية، لبحث التعاون الصيني الإفريقي حول المشاريع المستقبلية وأهمية مبادرة الحزام والطريق التي تعتزم الصين تنفيذها والتي كان الرئيس الصيني قد عرضها قبل خمس سنوات.

 

وأكد الدبلوماسي الصيني أن المنتدى الإفريقي الصيني يهدف إلى خلق آليات تعاون متبادل وفاعل لإقامة علاقات شراكة استراتيجية بين الصين وإفريقيا على نحو شامل وأوثق وتفعيل لكافة أوجه التعاون بين الجانبين.

 

وأعلن أنه ستصدر في ختام المنتدى الوثيقة النهائية لإعلان بكين وخطة العمل المشتركة بين الصين وإفريقيا 2019 - 2021 لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي.

 

وتابع القائم بالأعمال الصيني أن الأعمال المستقبلية لخطة حكومة بلاده في إفريقيا تتضمن كل الجوانب السياسية عبر تعزيز المواقع والتمثيل الدبلوماسي والمشاريع الاقتصادية من أجل إحلال السلام والاستقرار والأمن والتنمية في إفريقيا.

 

وفي ما يتعلق بعودة السفارة الصينية للعمل في طرابلس، صرح القائم بأعمالها أن السفارة تستعد للعودة إلى طرابلس خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أنه يجري اتخاذ الإجراءات الضرورية في هذا الخصوص.

 

ولدى تطرقه لعودة الشركات الصينية لاستكمال مشاريعها في ليبيا، أشار إلى أنه عقد عدة اجتماعات مع وزير التخطيط بحكومة الوفاق الطاهر الجهيمي باعتباره رئيس لجنة التدقيق في المشاريع الصينية المتوقفة في ليبيا، مضيفا أن هذه المسألة ستشكل محل نقاش مع الطرف الليبي خلال حضوره أنشطة المنتدى، لبحث استكمال المشاريع المتوقفة أو مشاريع جديدة في مجالات الطاقة والتكنولوجيا ومختلف مشاريع التنمية.

2018GABON /INFOSPLUSGABON/PID/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7344 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash