Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الرباط تحتضن المؤتمر الدولي التاسع للسانيات الإفريقية

Imprimer PDF

 

الرباط-المغرب  - تنظم كلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة محمد الخامس بالرباط، ما بين 25 و 28 أغسطس الجاري، الدورة التاسعة للمؤتمر الدولي للسانيات الافريقية.

 

وحسب بيان للمنظمين، يهدف هذا المؤتمر المنظم تحت شعار "اللغات الافريقية في عصر العولمة من الوصف الى سياسات الدولة"، إلى فحص عدد من الظواهر اللغوية والثقافية والعوامل المؤثرة على اللغات الافريقية، في ظل التغيرات العالمية، كما سيتم إيلاء أهمية قصوى للغات المهددة بالانقراض.

 

وستعرف هذه الدورة، التي تتمحور حول طبيعة اللغات الافريقية وتأثيرات العولمة، مشاركة أزيد من خمسة وأربعين دولة، من ضمنها ثلاثة وعشرون دولة افريقية، بالإضافة الى حضور ما يقارب 400 مشارك من مجالات الثقافة والسياسة والبحث العلمي، وتقديم ثلاثمائة ورقة علمية.

 

وسيناقش المؤتمر الذي ينظم لأول مرة بشمال افريقيا، العديد من الإشكاليات من قبيل "اللغات الافريقية في التشريعات والسياسات"، و "اللسانيات الافريقية" و "تلاقح اللغات والتنوع"، و "الدراسات الامازيغية"، و "اللغة والتنمية"، و"اللغات الافريقية والتكنولوجيا"، و "اللغات الافريقية والتعليم"، و "اللغات الافريقية والترجمة"، وحضور اللغة العربية في افريقيا".

 

وسيتم تنظيم جلسات موازية لأشغال المؤتمر لمناقشة مواضيع تهم على الخصوص "العولمة والمشهد اللغوي الاجتماعي في افريقيا: التماهي والتطور والحركية"، فضلا عن تنظيم أيام دراسية تهتم باللغات الرسمية والوطنية (العربية الفصحى، الأمازيغية، الحسانية، الدارجة) ولغة الإشارة.

 

 


2018GABON /INFOSPLUSGABON/AED/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7267 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash