Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الأمم المتحدة تحيي الـيوم الدولي لضحايا الإرهاب وإجلالهم

Imprimer PDF

 

نيويورك-الأمم المتحدة  -تحيي الأمم المتحدة الـيوم الدولي لضحايا الإرهاب وإجلالهم في 21 أغسطس لأول مرة، بغرض إعلاء أصواتهم والإعتراف بما للإرهاب من أثر وخيم على حياتهم.

 

ونقل مركز أخبار الأمم المتحدة،اليوم الثلاثاء، عن الأمين العام"أنطونيو غوتيريش" قوله في رسالة له بهذه المناسبة، إن"دعم الضحايا وأفراد أسرهم واجب أخلاقي يستند إلى ضرورة تعزيز حقوق الإنسان المكفولة لهم وحمايتها واحترامها، وإيلاء الرعاية للضحايا والناجين، وإيصال أصواتهم إلى أكبر عدد ممكن من الناس، ما يساعد على مواجهة خطاب الكراهية والإنقسام الذي يسعى الإرهابيون إلى نشره".

 

وبحسب الأمم المتحدة، يمثل الإحتفال بهذا اليوم خطوة كبيرة إلى الأمام في التضامن مع ضحايا الإرهاب ، من خلال التركيز على الضحايا على الأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية، لتوفير المساعدة طويلة الأجل للضحايا، بما يشمل الدعم المالي والقانوني والطبي والدعم النفسي والإجتماعي.

 

وغالبا ما يشعر الضحايا بالنسيان والإهمال بمجرد تلاشي التأثير الفوري للهجمات الإرهابية، الأمر الذي يترتب عليه عواقب وخيمة عليهم، لا سيما مع امتلاك عدد قليل من الدول الأعضاء الموارد أو القدرات اللازمة للوفاء بالإحتياجات متوسطة وطويلة الأجل للضحايا حتى يتعافوا تعافيا كاملا.

 

ويأتي دعم ضحايا الإرهاب والناجين منه في لب استراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب، كما أشار الأمين العام قائلا "حين ننتشل ضحايا الإرهاب والناجين منه من محنتهم وننصت إليهم ونحترم حقوقهم ونوفر لهم الدعم والعدالة، فإننا نشدد بذلك روابطنا المشتركة ونخفف من الأذى العميق الذي يلحقه الإرهابيون بالأفراد والأسر والمجتمعات المحلية".


2018GABON /INFOSPLUSGABON/AED/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7323 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash