Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إنقاذ شاب تونسي في عرض البحر فيما لايزال مصير آخرين مجهولا

Imprimer PDF


تونس العاصمة-تونس -تمكنت وحدات الحرس البحري التونسي بجزيرة"جربة" بالجنوب الشرقي التونسي، الليلة الماضية، من إنقاذ شاب تونسي،في عرض البحر، وفق ما أكده مصدر أمني بالجهة.

 

وتتمثل تفاصيل الواقعة في تعطّل مركب كان يقل مجموعة مهاجرين أبحروا خلسة، منذ يوم الأحد الماضي، باتجاه السواحل الإيطالية، وتسرّب المياه إلى داخله، مما أجبرهم على القفز في المياه.

 

وقد نُقل الشاب الذي تم إنقاذه إلى مستشفى مدينة"جربة"، فيما تواصلت صباح اليوم الثلاثاء، عمليات البحث بمشاركة طائرة مروحية، عن أشخاص آخرين مفقودين لم يعرف بعدُ عددهم.

 

وقد تصاعدت خلال السنتبن الأخيرتين عمليات الهجرة السرية انطلاقا من الشواطئ التونسية، وأحبطت قوات الحرس البحري العشرات من محاولات الهجرة وتم خلالها اعتقال المئات.

 

وكان  الأكاديمي التونسي أستاذ علم الإجتماع"حسان قصّار" قد حذر من هذه الموجة الجديدة من الهجرة التي تؤشر إلى أن حالة اليأس والإحباط لدى الشباب تفاقمت إلى درجة أصبحت فيها المجازفة بالموت غرقا سبيلا للخلاص.

 

واعتبر أن خطورة هذه الموجة تكمن في أنها تأتي بعد أكثر سبع سنوات من سقوط النظام السابق، ما يعني أن الحكومات المتعاقبة منذ ذلك الوقت فشلت في إيجاد مقاربة للحد من هذه الظاهرة.



2018GABON /INFOSPLUSGABON/AED/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7335 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash