Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

المفوضية السامية للاجئين: عودة اللاجئين يجب أن تكون طوغية وليس إجبارية

Imprimer PDF

دار السلام-تنزانيا - قال فولكر ترك مساعد المفوض السامي للاجئين المكلف بالحماية يوم الخميس في أعقاب زيارة لتنزانيا استغرفت أربعة ايام أن عودة اللاجئين لبلدانهم الأصلية يجب أن تكون طوعية وليست إجبارية.

 

وتستقبل تنزانيا أزيد من 340 الف لاجئ وطالب لجوء.

 

وأضاف المسؤول الأممي أنه يتعين أن يخير اللاجئ في ما يخص العودة، وأن يعبر بوضوح عن رغبته في العودة بناء على الوقائع الجديدة والتطورات على الأرض، ولا يجب أن يكون هناك ضغط كيفما كان مباشر أو غير مباشر من أجل حمل اللاجئ على الاختيار، مضيفا أن الحكومة التنزانية أكدت له بوضوح أن قرار عودة اللاجئين فوق ترابها يعود للاجئين أنفسهم.

 

وقد التقى ترك مع السلطات التنزانية وشركائها لمناقشة مشاكل الحماية والحلول الواجبة للاجئين وطالبي اللجوء الذين فروا من بلدانهم هربا من الصراع والاضطهاد ومعظمهم من بوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث يعيشون في ثلاثة مخيمات في منطقة كيغوما في غرب تنزانيا.

 

كما زار المسؤول الأممي مخيم ندوتا للاجئين حيث التقى باللاجئين وشهد أيضا عملية العودة الطوعية للاجئين البورونديين.

 

ووفقا للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين ، عاد أكثر من 42 ألف بوروندي إلى ديارهم بعد استتباب الأمن والاستقرار في هذا البلد.

 

كما عقد ترك اجتماعا مع ممثلي مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين العاملين في البلدان التي تستضيف اللاجئين البورونديين ، ويبلغ عددهم حوالي 000 400 شخص.

 

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن الوضع في بوروندي كان من أكثر الأزمات الإنسانية التي تعاني من نقص في التمويل ، حيث تم تقديم نداء لجمع مبلغ 391 مليون دولار.

 

ودعا ترك المجتمع الدولي لمعالجة ما أسماه "هذا الموقف المنسي"

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/GFD/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7366 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash