Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إيرادات الصناعات الاستخراجية في موريتانيا بلغت 140 مليون دولار، حسب تقرير 2015

Imprimer PDF

نواكشوط-موريتانيا - جنت موريتانيا 140 مليون دولار من إيرادات الصناعات الاستخراجية، حسب تقرير 2015 الصادر عن اللجنة الوطنية لمبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية، الذي جرى تقديمه اليوم الجمعة.

 

ويمثل هذا الغلاف تراجعا بنسبة تربو على 66 في المائة مقارنة مع سنة 2014، التي بلغت فيها الإيرادات 365 مليون دولار. ويعود هذا الانخفاض الكبير إلى هبوط إيرادات الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) نتيجة انخفاض أسعار خامات الحديد في السوق الدولية، وهي المصدر الرئيس لإيرادات ميزانية الدولة.

 

ويلخص التقرير "جميع المعلومات عن الإيرادات الضريبية وغير الضريبية العائدة من الصناعات الاستخراجية في موريتانيا. وهذا جزء اصيل من عملية تنفيذ مبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية".

 

وفي هذا الإطار، "كشفت الشركات الاستخراجية والإدارات العمومية على التوالي، عن الدفوعات والإيرادات العائدة من حقوق إنتاج النفط والرسوم والإتاوات على الارباح والعائدات والبونيصات والحقوق والمصاريف على الرخص ومصادر الدفع الأخرى الكلاسيكية".

 

كما طُلب من الأطراف المصرحة بالكشف عن البيانات عن الإنتاج والتصدير والدفوعات الاجتماعية.

 

وتمثل اللجنة الوطنية لمبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية ائتلاف يتكون من ممثلي الحكومة والشركات الاستخراجية والمجتمع المدني.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OKJ/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7248 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash