Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الحكومة المالية تشيد ب"روح المواطنة" التي ميزت الانتخابات الرئاسية في البلاد

Imprimer PDF

باماكو-مالي  - أشادت الحكومة المالية بمجريات الانتخابات الرئاسية التي عرفتها البلاد مؤخرا وروح المواطنة العالية التي أبان عنها الشعب بمختلف فئاته  ومكنت من إجراء انتخابات في ظروف جيدة.

 

وحثت الحكومة المالية في بيان سكان البلاد على مواصلة العمل من أجل "الحفاظ على السلام والاستقرار، وضمان انتعاش اقتصاد البلاد ورفاهيتها، وتوحيد وتظافر المزيد من الجهود لمواجهة التحديات" مؤكدة أن التنمية لا يمكن تحقيقها بدون السلام والتماسك الوطني، وأكدت تصميمها على العمل من أجل صيانة وتعزيز السلم والأمن والاستقرار".

 

بالإضافة إلى ذلك ، هنأت الحكومة "جميع المرشحين الذين شاركوا في الانتخابات الرئاسية لعام 2018 ، والطبقة السياسية كلها والمجتمع المدني الذين حشدوا وشاركوا بقوة في اجراء ونجاح العملية الانتخابية كما نوهت ، بجميع بعثات المراقبة الانتخابية (الوطنية والدولية) لاهتمامها والتزامها بتثبيت الديمقراطية في مالي ".

 

ويوم الخميس، أعلنت السلطات النتائج الأولية الكاملة للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 12 أغسطس 2018، وابلتي أعيد خلالها انتخاب الرئيس المنتهية ولايته ابراهيم بوبكر كيتا، لولاية جديدة نت خمس سنوات بنسبة 67.17 في المئة من الاصوات ، متقدما على زعيم المعارضة سميلا سيسي ، الذي حصل على  32.83 في المئة من الاصوات.

 

وطعن الأخير في هذه النتائج التي ستحال إلى المحكمة الدستورية للمصادقة عليها ، وطلب من مؤيديه أن يحشدوا أنفسهم.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OKJ/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4487 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash