Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الامم المتحدة تتأسف لأحكام الاعدام في حق 45 شخصا في ليبيا

Imprimer PDF

طرابلس-ليبيا  - قالت بعثة الأمم المتجدة للدعم في ليبيا، إن الحكم الصادر عن الدائرة الجنائية بمحكمة استئناف طرابلس بإعدام 45 شخصا في قضية قتل متظاهري طرابلس "يدعو للقلق".

 

وأضافت البعثة في بيان نشر اليوم إن "الحكم الصادر عن الدائرة الجنائية لمحكمة الاستئناف في طرابلس مدعاة للقلق بالنظر لأحكام الإعدام التي أصدرتها المحكمة والبالغ عددها 45 حكما".

 

وأشار البيان إلى أن "بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تسلم بالجهود التي يبذلها القضاء الليبي لمحاسبة الناس على الجرائم التي ارتكبت خلال ثورة 2011، لا سيما في خضم النزاع المسلح والاستقطاب السياسي"، مضيفا أن "الأمم المتحدة تعارض عقوبة الإعدام كمسألة مبدأ".

وأصدرت الدائرة الجنائية بمحكمة استئناف طرابلس، يوم  الأربعاء، حكما بإعدام 45 شخصا رميا بالرصاص من بين 128 متهما في قضية قتل متظاهرين في طرابلس يوم 21 أغسطس 2011، التي اشتهرت باسم "السريع أبوسليم".

 

كما أصدرت المحكمة حكما بالسجن لمدة خمس سنوات لـ 54 متهما آخرين، وبرأت 22 شخصا من جميع التهم المنسوبة إليهم، وشملت شخصا واحدا بالعفو العام، فيما قضت بسبق الفصل في الدعوى لثلاثة أشخاص، وثلاثة آخرين توفوا قبل الفصل في الدعوى.

 

يذكر أن قضية "السريع أبو سليم" متعلقة بأحداث 21 أغسطس عام 2011، حين أطلق موالون لنظام القذافي النار على المتظاهرين على الطريق السريع المحاذي لمنطقة أبو سليم في طرابلس.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OKJ/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4485 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash