Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إحباط عمليتي هجرة سرية انطلاقا من السواحل التونسية باتجاه إيطاليا

Imprimer PDF

تونس العاصمة-تونس -تمكنت وحدات الحرس البحري التونسية، أمس الجمعة، من إحباط عمليتي اجتياز للحدود البحرية خلسة، الأولى انطلاقا من سواحل"قُرْبة"(70 كم جنوب شرقي تونس العاصمة) والثانية من سواحل"الهوّارية" (100 كم جنوب شرقي العاصمة)، التي تعد أقرب نقطة في الشمال الإفريقي إلى إيطاليا.

 

وقد تم إيقاف 10 أشخاص بسواحل"قُرْبة"من جنسيات إفريقية وتونسي، وحجز زورق مطاطي وكمية من البنزين، وفق ما أكده اليوم السبت، مصدر أمني .

 

كما تم أيضا إيقاف 17 تونسيا تتراوح أعمارهم بين 25 و35 سنة، كانوا بصدد التحضير للإبحار انطلاقا من سواحل"الهوارية" باتجاه السواحل الإيطالية.

 

وكانت وزارة الداخلية الإيطالية قد ذكرت في 16 أغسطس الجاري،أن عدد المهاجرين الراسين على سواحل البلاد انخفض في الفترة من الأول من أغسطس2017 حتى 31 من يوليو 2018، إلى أقل من الربع.

 

ووفقا للمعطيات التي تضمنها تقرير الوزارة، تراجع عدد المهاجرين الوافدين من 182877 إلى 42700، وأوضح التقرير أن النسبة الكبيرة من المهاجرين الذين رسوا على السواحل الإيطالية خلال عام،وصلت على وجه الخصوص من ليبيا وتونس،حيث مثل التونسيون 20 بالمائة، والإريتريون 11 بالمائة، والنيجيريون 7%، ومثلهم من السودانيين، ومن ساحل العاج 6%، ومثلهم من الماليين، والجزائريون 5%، والمغاربة 4%، والنسبة ذاتها من الغينيين والباكستانيين والعراقيين.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OKJ/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4218 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash