Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الأمم المتحدة تدعو لتجنيب الأطفال أعمال العنف

Imprimer PDF

نيويورك-الولايات المتحدة - في تعليقها على التصعيد الأخير للهجمات العنيفة التي تطال الأطفال، دعت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة حول الأطفال والنزاعات المسلحة فيرجينيا غامبا الجمعة إلى تقديم الجناة للعدالة.

 

وصرحت غامبا أن "الأطفال مستهدفون بشكل مباشر من قبل المتحاربين. كما يعدون (الأطفال) ضحايا جانبية لأعمال حربية دنيئة".

 

وقالت المسؤولة الأممية "لا يمكننا البقاء صامتين في مواجهة مثل هذه الفظاعات"، داعية المتحاربين إلى استيعاب "رسالة بسيطة مفادها : هذا يكفي".

 

وحثت كافة أطراف النزاع على حماية الأطفال من هاجس الحرب واحترام التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي.

 

وأوضحت أن "الأطفال لا يجب أن يطالهم العنف. من مسؤوليتنا الجماعية استخدام هذه الأدوات إلى أقصى حد، والحصول على نتائج لصالح هؤلاء الأطفال والنساء الذين هم بحاجة ماسة إلى حماية".

 

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد دعا عقب الغارة الجوية الأسبوع الماضي في اليمن إلى فتح "تحقيق مستقل وسريع"، مؤكدا على ضرورة أن تولي الأطراف المتحاربة "اهتماما دائما لأمن المدنيين".

 

كما أدانت عدة وكالات تابعة للأمم المتحدة مؤخرا تلك الهجمات التي اعتبرها صندوق الأمم المتحدة للأطفال (اليونيسيف) "حربا ضد الأطفال"، بينما لاحظ مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أن ما حدث في اليمن ما هو إلا أحدث مثال عن تعرض الأطفال للقتل جراء النزاع العنيف القائم منذ سنوات طويلة في هذا البلد.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MLK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4173 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash