Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إتفاقية شراكة بين مهرجانين للسينما في تونس ومصر

Imprimer PDF


تونس العاصمة-تونس -تختتم اليوم السبت 18 أغسطس،الدورة 33 للمهرجان الدولي لفيلم الهواة بمدينة"قليبية"يشمال شرقي تونس، والتي انطلقت يوم 12 أغسطس الحالي.

 

وعلى هامش انعقاد هذه الدورة، وقّع أمس الأول الخميس، كل من مدير الدورة 33 للمهرجان "أيمن الجليل" ومؤسس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية"سيّد فؤاد" إتفاقية شراكة بين المهرجانين بحضور مديرة الدورة الثامنة لمهرجان الأقصر"عزّة الحسيني".

 

وتنص بنود الإتفاقية على التنسيق والتخطيط بين المهرجانين في مجال حسن تنظيم الدورات القادمة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات المعرفية سواء في ما يتعلق بالعمل الإداري أو الفني من ندوات فكرية وورشات فنية.

 

كما يضمن بروتوكول التعاون مشاركة مجموعة من السينمائيين الهواة التونسيين في الدورة المقبلة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وسيتيح لجزء منهم المشاركة في الورشات المبرمجة في فعاليات المهرجان.

 

يذكر أن المهرجان الدولي لفيلم الهواة بـ"قليبية" يحتفل هذه السنة بمرور54 سنة على تأسيسه. وحضر افتتاح الدورة الحالية أكثر من 1500 محب للسينما ونحو 300 مخرج سينمائي شاب.

 

وضمت مسابقات المهرجان أربعة أقسام، هي: المسابقة الدولية والمسابقة الخاصة بأفلام الجامعة التونسية للسينمائيين الهواة وأفلام المدارس والأفلام المستقلة، فضلا عن مسابقة السيناريوهات ومسابقة الصور الفوتوغرافية.

 

وتكرّم هذه التظاهرة المخرج العراقي "قاسم حول" والمخرجة الفرنسية "كلود ابراهيموف" والفنانة اللبنانية"أميمة الخليل" والممثلة الإيفوارية" ناكي سي سافاني" والممثل التونسي" أحمد الحفيان".

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MLK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4208 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash