Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تونس:حملة بعض وسائل الإعلام الجزائرية لا تؤثر على العلاقات بين البلدين

Imprimer PDF

تونس العاصمة-تونس -استبعد رئيس الحكومة التونسية"يوسف الشاهد"،أمس الجمعة، أن يكون للحملة التي شنتها وسائل إعلام جزائرية حول ظروف التعامل مع السياح الجزائريين في تونس خلال الأسابيع الماضية "تأثير على الموسم السياحي في تونس وعلى العلاقات بين البلدين".

 

وأضاف"الشاهد"، في تصريحات أدلى بها خلال زيارته إلى معبر"ملّولة" على الحدود التونسية الجزائرية، "أن عدد الجزائريين الذين زاروا تونس منذ بداية يناير وإلى غاية منتصف شهر أغسطس الجاري 2018، بلغ 2،4 ملايين سائح، عبَر 490 ألف سائح منهم عبْر منفذ "ملولة".

 

يشار إلى أن وسائل إعلام جزائرية شنت خلال النصف الثاني من شهر يوليو الماضي والنصف الأول من شهر أغسطس الجاري حملة اتهمت فيها الإدارة السياحية في تونس وعددا من الفنادق التونسية بطرد جزائريين.

 

وتحدثت عن قيام فنادق في تونس بطرد سياح جزائريين بفرض زيادات وصلت إلى 30% في أسعار الغرف وتغطية الخدمات، سواء ما يخص الحجوزات الشخصية أو حجوزات العطل التي تم إجراؤها مسبقا عن طريق الوكالات السياحية.

 

من جهته، ربط نائب رئيس النقابة الجزائرية للوكالات السياحية"شريف مناصر" إجراءات رفع أسعار الإقامة في الفنادق التونسية، ومحاولة طرد العائلات، بعودة السياح الأوروبيين إلى تونس خاصة من ألمانيا وإسبانيا، معتبرا أن "هذه الفنادق تفضل التعامل مع السياح الأوروبيين عوض السياح التونسيين والجزائريين".

 

وكانت وزيرة االسياحة التونسية"سلمى اللومي" نفت في لقاءات جمعتها مع أصحاب وكالات الأسفار وجامعة الفنادق، خلال الأسبوع الماضي، التهم الموجهة للسياحة التونسية والقائمين على خدمتها.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/KKK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4275 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash