Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

ثلاثة قتلى وخمسة جرحى جراء أعمال العنف في ليبيا خلال شهر يوليو، حسب الأمم المتحدة

Imprimer PDF

أحصت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، خلال الفترة الممتدة من 1 يوليو إلى 31 يوليو 2018، ثماني ضحايا في صفوف المدنيين - ثلاثة قتلى وخمس حالات إصابة بجروح – وذلك أثناء سير الأعمال العدائية في جميع أنحاء ليبيا، وهو عدد الاصابات الأدنى على الإطلاق منذ بداية هذا العام.

 

وكان من بين الضحايا رجل واحد وامرأة واحدة وطفل واحد لقوا مصرعهم فيما أصيب أربعة رجال وصبي واحد بجروح، وفقا للتقرير الشهري الذي أعدته البعثة الأممية ونشرته مطلع أغسطس.

 

وقد نجمت معظم الاصابات في صفوف المدنيين عن عمليات إطلاق النار (حيث تسبب في مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح)، يلي ذلك مخلفات الحرب المتفجرة (التي تسببت في مقتل شخص واحد)، وفقا للوثيقة.

 

كما وثّقت البعثة وقوع مزيد من الاصابات بلغت 20 ضحية جراء انتهاكات أخرى محتملة للقانون الإنساني الدولي وانتهاكات أو تجاوزات للقانون الدولي لحقوق الإنسان وذلك في بنغازي وسبها وتازربو وزليتن وزوارة في مختلف مناطق البلاد.

 

وتشهد ليبيا أعمال عنف مستمرة منذ سقوط نظام معمر القذافي سنة 2011، حيث انتشرت الأسلحة في أيدي السكان وغابت الأجهزة الأمنية والعسكرية الحكومية القادرة على حفظ النظام وبسط إرادة الدولة التي أصبحت بحكومتين إحداها في طرابلس وتحظى باعتراف المجتمع الدولي، والثانية في البيضاء بشرق البلاد.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OPO/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4174 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash