Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تأكيد مصري-إيطالي على كسر الجمود الراهن في الأزمة الليبية

Imprimer PDF

-أكد الرئيس المصري"عبد الفتاح السيسي"،خلال لقاء جمعه اليوم الأحد بالقاهرة، بوزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي "إينزو ميلانيزي" حرص بلاده على الإرتقاء بالتعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات الثنائية وبخاصة العلاقات الإقتصادية والتجارية والإستثمارية، مشيداً بالتعاون المثمر والبناء مع الشركات الإيطالية خاصة في مجال الغاز والطاقة.

 

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية"بسام راضي" أن اللقاء شهد التباحث حول عدد من القضايا الإقليمية، خاصة الأزمة الليبية، حيث تم التأكيد على أهمية الإستمرار في دعم جهود التسوية السياسية وكسر الجمود الراهن في الأزمة، فضلاً عن دعم مساعي المبعوث الأممي في هذا الإطار، وأهمية الإعداد الجيد للإنتخابات الليبية القادمة وإنجاحها بما يساهم في التعبير عن الإرادة الحقيقية للشعب الليبي واستعادة الإلاستقرار.

 

وأضاف أن الرئيس"السيسي" أكد على موقف مصر الواضح والثابت تجاه الأزمة الليبية الرامي إلى التمسك بوحدة الأراضي الليبية واحترام إرادة الشعب التي ستنعكس في الإنتخابات، ودعم الجيش الوطني النظامي، وهي المبادئ الأساسية التي تشكل الموقف المصري بصفة عامة تجاه مختلف قضايا المنطقة الحالية.

 

من جهته،أشاد وزير الخارجية الإيطالي في هذا الصدد بالجهود الحثيثة التي تبذلها مصر لتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية، مؤكداً أهمية تلك الخطوة في تدعيم قدرات الدولة الليبية ومؤسساتها الأمنية وعودة الأمن والإستقرار إلى أراضيها.

 

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق أيضا إلى ملف الهجرة غير الشرعية، حيث أكد الجانبان أهمية التعامل مع ظاهرة الهجرة غير الشرعية من خلال تبني استراتيجية شاملة تعالج أسبابها الجذرية من مختلف الجوانب، والعمل على تسوية الأزمات القائمة بالمنطقة والدفع بجهود التنمية وتحسين مستوى المعيشة لشعوبها.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OPO/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4331 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash