Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مقتل 52 تكفيريا في عملية للجيش المصري في شبه جزيرة سيناء

Imprimer PDF

-أعلن الجيش المصري، اليوم الأحد، مقتل 52 تكفيريا ضمن عملية المجابهة الشاملة المعلنة "سيناء 2018".

 

 

 

ونقل التلفزيون المصري عن بيان للقوات المسلحة المصرية،أن العمليات على مدار الأيام الماضية أسفرت عن القضاء على 52 فردا شديدي الخطورة والقبض على 49 "تكفيريا" آخرين بمناطق متفرقة بشمال ووسط سيناء.

 

وأشار البيان إلى أن القوات الجوية تمكنت من تدمير 15 عربة محملة بالأسلحة والذخائر في أثناء محاولتها التسلل عبر الحدود الغربية مع ليبيا، وكذلك استهداف 17 عربة أخرى في نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية، كما تم تدمير 26 ملجأ و64 عبوة ناسفة واكتشاف 4 فتحات أنفاق على الحدود بشمال سيناء.

 

واستنادا إلى البيانات العسكرية السابقة، يرتفع عدد القتلى إلى 373 "تكفيريا"، منذ بدء عملية "سيناء 2018".

 

وتشهد مناطق متفرقة في شبه جزيرة سيناء هجمات ضد الجيش والشرطة والمدنيين، خفت وتيرتها مؤخرا، تبنت معظمها جماعة "أنصار بيت المقدس" التي أعلنت مبايعتها لتنظيم "داعش" الإرهابي أواخر عام 2014.

 

يشار إلى أن الجيش المصري، أعلن في الثاني من شهر فبراير الماضي، خطة"المجابهة الشاملة" التي قال إنها تستهدف عبر تدخل جوي وبحري وبري وشرطي، مواجهة العناصر المسلحة في شمال ووسط سيناء ومناطق أخرى بدلتا مصر، والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.

 

وقد شهدت مصر، خلال السنوات الأربع الماضية هجمات إرهابية طالت عناصر من الجيش وقوات الأمن ودور عبادة ومدنيين بعدة مناطق مصرية لا سيما في شبه جزيرة سيناء.

 

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OPO/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4115 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash