Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الكونغو تتزود بخطة عمل لتطوير الاستخراج التقليدي للمعادن

Imprimer PDF


سلّم منسق وكالات الأمم المتحدة في الكونغو، أنطوني أوهيمينغ بواماه، لوزير المعادن والجيولوجيا الكونغولي، بيير أوبا، خطة عمل لتطوير الاستخراج التقليدي للمعادن استغرق إعدادها خمس سنوات، حسب ما علمت وكالة بانابريس، أمس السبت، من مصدر رسمي في برازافيل.

 

وترمي إستراتيجية تطوير الاستخراج التقليدي للمعادن ذات الأهمية الكبيرة في استغلال الثروات الطبيعية، إلى تحسين هذا القطاع بهدف ضمان مساهمته المباشرة في التشغيل والحد من الفقر في الوسط الجمعوي وحماية البيئة.

 

وستسمح الخطة بضمان تنمية مستدامة وزيادة القيمة المضافة لشُعب الذهب والماس والمعدات الأرضية.

 

وقال الوزير الكونغولي للمعادن والجيولوجيا "لقد قمنا بعمل رائع. وتشهد على ذلك هذه الوثيقة، لكن عملنا الحقيقي يبدأ الآن. وعلينا اليوم أن نجعل هذا العمل مثمرا".

 

وفي الواقع، ورغم الإمكانات المتعددة للموارد الطبيعية ومعرفة القانون المعدني، يواجه القطاع تحديات عديدة خاصة نقص النصوص المطبقة للقانون المتعلق بالمعادن، وغياب خطة توجيهية للقطاع، ونقص التجهيزات والمعدات المناسبة بالنسبة للإدارة وكذلك تكوين الفاعلين للاستجابة بفعالية لالتزاماتهم المهنية.

 

وبهذا الخصوص، ستكون هذه الإستراتيجية وخطة العمل الوطنية لتطوير قطاع الاستخراج التقليدي بمثابة حل لإشكالات الاستخراج التقليدي للمعادن في الكونغو.

 

وتتوزع الإستراتيجية إلى أربعة بنود: عموميات، السياق الجيولوجي والإطار المؤسسي، هيكلة شعبتي الذهب والماس، واستغلال المعدات الأرضية، وأخيرا الإطار المؤسسي الذي يقترح مخططا تنظيميا لتنفي خطة العمل الوطنية لتطوير القطاع.

 

وقال أوهيمينغ بواماه، ممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية في الكونغو، أيضا، "إنني على يقين من أن التنفيذ الفعلي لهذه الوثيقة سيسمح بإعطاء ديناميكية للاقتصاد الريفي، ويستجيب لضرورات أهداف التنمية المستدامة التي لا تقصي أحدا. وسيساهم تفعيلها في جهود تقوية الاقتصاد".

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OPO/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4282 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash