Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

ترحيل 9538 نيجيريا حتى الآن من ليبيا

Imprimer PDF

كشفت المساعدة الخاصة للرئيس النيجيري المكلفة بالشؤون الخارجية والشتات أبيكي دابيري إيريوا اليوم الإثنين في أبوجا أن الحكومة الاتحادية والمنظمة الدولية للهجرة قامتا حتى الآن بتسفير 9438 مهاجرا نيجيريا من ليبيا.

 

ونقل بيان عن دابيري إيريوا القول إن حوالي 116 مهاجرا نيجيريا عالقين في مراكز الاحتجاز بليبيا سيتم ترحيلهم قريبا إلى بلادهم.

 

وكشفت من خلال نفس البيان الذي أصدره مساعدها الإعلامي عبدالرحمن بالوغون أن الحكومة الاتحادية والمنظمة الدولية للهجرة حددتا أماكن احتجاز النيجيريين في ليبيا، وعرضت العودة على الراغبين في ذلك.

 

وأوضحت دابيري إيريوا أن الممثلية النيجيرية في طرابلس سجلت إلكترونيا بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة 116 مهاجرا نيجيريا في آفاق إعادتهم إلى نيجيريا، ملاحظة مع ذلك أن 24 منهم أصروا على التوجه إلى أوروبا.

 

وتابعت أن الحكومة الاتحادية تحركت لإنقاذ المهاجرين المحتجزين استجابة لنداء استغاثة كانوا قد أطلقوه من خلال مقطع فيديو صوروه من ليبيا يوم 08 يوليو الماضي.

 

وصرح النيجيريون العالقون عبر تسجيل الفيديو أن وجهتهم النهائية كانت متمثلة في أوروبا، غير أن أفراد الأمن الليبيين اعتقلوهم واحتجزوهم وسط ظروف غير إنسانية.

 

وأوضح المهاجرون الذين غطوا وجوههم من خلال نفس الفيديو أنهم يتعرضون يوميا للتعذيب.

 

وقال أحدهم "إننا نحتضر هنا. تعالوا وأنقذونا. أوروبا هي وجهتنا الأخيرة لكننا عالقون في ليبيا حيث نتعرض لمعاملة غير إنسانية".

 

وقدمت دابيري إيريوا تطمينات مفادها أن الرئيس محمدو بوهاري سيواصل ضمان إعادة جميع المهاجرين العالقين الراغبين في العودة إلى بلادهم.

 

وأشارت إلى أن الرئيس بوهاري كان قد أصدر في بداية السنة توجيهات بالإجلاء الفوري للنيجيريين من ليبيا، مضيفة أن العائدين تم إدماجهم في مختلف مراكز التدريب الفني والمهني.

 

ودعت المستشارة الرئاسية الشباب النيجيريين إلى اغتنام الفرص المتاحة في البلاد، بدلا عن المخاطرة بأرواحهم بحثا عن أوهام في الخارج.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/GFD/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4309 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash