Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إيقاف 7 إيفواريين و كاميروني على الحدود التّونسيّة اللّيبية

Imprimer PDF

-ألقت مساء أمس الأحد، وحدات الحرس التونسي التابعة لفرقة الحدود البرية بمنطقة"الشّوشة"الحدودية مع ليبيا،القبض على ثمانية مواطنيين أفارقة وهم سبعة إيفواريين وكاميروني كانوا بصدد اجتياز الحدود مع ليبيا خلسة.

 

وذكرمصدر أمني أنه النيابة العمومية بعد مراجعتها، أذنت بإحالتهم على فرقة الإرشاد الحدودي للحرس الوطني لمزبد التحري والنظر في شأنهم.

 

يشار إلى أنه منذ تشديد القوات الإيطالية المراقَبة والإجراءات الأمنية بالتنسيق مع قوات خفر السواحل الليبية لمنع المهاجرين من الإنطلاق من الشواطئ الليبية، تضاعف عدد المهاجرين الأفارقة الذين يهربون من ليبيا باتجاه الأراضي التونسية عبر الحدود البرية، على أمل الإنطلاق منها إلى السواحل الإيطالية التي تعد تونس أقرب نقطة إليها في الشمال الإفريقي.

 

من جهة أخرى،ضبطت دورية للبحرية التونسية على مستوى سواحل مدينة"صفاقس" بالجنوب الشرقي التونسي، مركب صيد على متنه 19 تونسيا أعمارهم تتراوح بين 20 و43 سنة.

 

وذكرت وزارة الداخلية التونسية،في بلاغ لها أمس الأحد، بأنه حجز لديهم مبلغ مالي من العملة الأجنبيّة، وبالتحري معهم، صرحوا بأنهم كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/GFD/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4173 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash