Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إطلاق حملة لمكافحة الأمراض غير السارية في موريشيوس

Imprimer PDF

أطلقت وزارة الصحة وجودة الحياة في موريشيوس نهاية الأسبوع حملة تستمر عشرة أيام لمكافحة الأمراض غير السارية.

وتهدف هذه الحملة إلى توعية الناس وتحسيسهم حول عوامل الخطر والمضاعفات وتدابير الوقاية من الأمراض غير السارية.

 

وتتضمن الحملة سلسلة من الأنشطة، مثل الفحوصات حول الأمراض غير السارية والصدر والرحم والبصر والكولسترول، وتقديم إرشادات وتوعية صحية.

 

وصرح وزير الصحة وجودة الحياة د. أنور حوسنو أن الكشف المبكر عن الأمراض غير السارية ضروري للوقاية من أمراض مثل السكري وفرط ضغط الدم والسرطان ومن مضاعفاتها.

 

وقال "يجب على الناس تبني نمط حياة صحي والمحافظة عليه وممارسة الرياضة لتحسين إدارة الأمراض غير السارية والارتقاء بالوضع الصحي للسكان".

 

وفي تطرقه للعلاقة القائمة بين العادات الغذائية وتفشي الأمراض غير السارية، أشار الوزير إلى التغيرات السريعة التي طرأت على أساليب الغذاء وأنماط العيش، مع تسارع التصنيع والتوسع الحضري والتنمية الاقتصادية وعولمة السوق في العقد المنصرم".

 

وأوضح أن "ذلك أدى إلى انعكاسات سلبية من حيث نماذج التغذية غير السليمة وتراجع النشاط البدني وزيادة استهلاك التبغ، وبالتالي إلى ارتفاع الأمراض المزمنة المرتبطة بالأنماط الغذائية".

 

وحث الوزير السكان على اعتماد نظام غذائي صحي وممارسة نشط بدني من أجل تحقيق نتائج أفضل في الوقاية من الأمراض المزمنة.

 

وأعرب د. حوسنو عن قلقه حيال زيادة عدد حالات الإصابة الجديدة بالسرطان المسجلة كل سنة خاصة سرطان الثدي، مشيرا إلى تسجيل 2500 حالة إصابة جديدة بالسرطان سنة 2017 ، بينها 1500 امرأة و1000 رجل.

 

وفي تعليقه على الحملة، اعتبر الوزير أن الأمراض غير السارية تمثل سبب الوفاة الرئيسي في موريشيوس، مضيفا أن الحملة ستساعد على زيادة الوعي حول الأمراض غير السارية على المستوى الوطني وجعل موريشيوس بلدا يتسم بالصحة والنشاط البدني.

 

وأشار كذلك إلى أن وزارة تعمل بشكل دؤوب على وضع برامج تتيح فحوصات طبية مجانية للناس، فضلا عن تشجيعهم على ممارسة أنشطة بدنية وتبني عادات غذائية صحية.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/HTF/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3903 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash