Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

ثلاثة مرشحين يطعنون في نتائج الدورة الاولى للانتخابات المالية

Imprimer PDF

أعلن ثلاثة مرشحين معارضين رئيسيين في الانتخابات الرئاسية في مالي، أمس الأحد، انهم سيطعنون في نتائج الدورة الأولى أمام المحكمة الدستورية بزعم حصول عمليات "حشو لصناديق الإقتراع" ومخالفات أخرى، وذلك بعد أن تصد ر المرشح الأوفر حظا ابراهيم بوبكر كيتا نتائج هذه الدورة.

 

وحصل كيتا على 41,42 بالمئة من الأصوات في الدورة الأولى بفارق شاسع عن منافسه سومايلا سيسي الذي نال 17,8 بالمئة، وسيتواجه كيتا وسيسي في الدورة الثانية التي ستجري في 12 اغسطس الجاري.

 

وقال الناطق باسم سيسي إن المرشح المعارض "قد م مساء امس نحو 20 شكوى الى المحكمة الدستورية تتعلق بحشو الصناديق ومخالفة قانون الإنتخاب وإنتهاكات أخرى(...) حشو الصناديق يفسر عدد أصوات ابراهيم بوبكر كيتا في الشمال والوسط".

 

وأضاف انه تم أيضا التقدم بطلب التماس من أجل " تنحية ستة من قضاة المحكمة للإشتباه بتحيزهم، ومن بينهم رئيس المحكمة" ماناسا دانيوكو.

 

وبدوره ، تقدم المرشح على بوبكر ديالو ، الذي حل في المركز الثالث ونال 7,95 بالمئة من الأصوات ، بشكوى أمام المحكمة الدستورية "فيما يتعلق بالنتائج وفرز الأصوات"، وفق ما أفاد المتحدث باسمه شيخ ديالو .

 

كما تقدم بشكوى الى أعلى محكمة في البلاد المرشح شيخ موديبو ديارا، وذلك استنادا الى "تقارير بحصول مخالفات"، حسب بيان لمجموعته السياسية.

 

وديارا رئيس وزراء انتقالي سابق عام 2012 وحل في المركز الرابع بنسبة 7,46 في الدورة الأولى.

 

ويتعين على المحكمة الدستورية ،التي تتألف من تسعة قضاة ، أن تعلن بشكل رسمي نتائج الدورة الأولى بحلول بعد غد الاربعاء، وذلك من أجل فتح الباب أمام الحملات الإنتخابية للدورة الثانية.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OPL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3600 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash