Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

17 مرشحا للانتخابات الرئاسية في مالي يطعنون في المحكمة الدستورية

Imprimer PDF

- رفع 17 مرشحا للانتخابات الرئاسية في مالي شكوى ضد عدد من أعضاء المحكمة الدستورية التي ستقول يوم غد الأربعاء الكلمة الفصل بخصوص نتائج الدور الأول من الانتخابات الرئاسية وذلك بعد أن استقبلت الطعون للبت فيها والتي تضمنت اتهامات ب" تجاهل التزوير".

 

ومن أبرز المرشحين الذين تقدموا بالطعن زعيم المعارضة سوميلا سيسي صاحب المركز الثاني في الانتخابات، ورجل الأعمال الثري أليو ديالو صاحب المركز الثالث، وعالم الفيزياء الفلكية الشيخ موديبو ديارا صاحب المركز الرابع.

 

وطلب المرشحون في الشكوى بضرورة التحقيق مع ستة من أعضاء المحكمة الدستورية  وذلك بعد اتهامات نشرتها الصحافة المحلية وتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي تقول "إن هؤلاء القضاة تلقوا رشى من طرف الرئيس المنتهية ولايته إبراهيم بوبكر كيتا من أجل تجاهل عمليات التزوير".

 

وقال محامي زعيم المعارضة الذي سيخوض الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية في مواجهة الرئيس المنتهية ولايته كيتا في تصريح صحافي إن " زعيم المعارضة شرع في إجرائين قضائيين: أحدهما ضد ستة من أعضاء المحكمة الدستورية بما في ذلك رئيسة المحكمة، أما الإجراء الثاني فيتعلق بعمليات واسعة لملء صناديق الاقتراع لصالح الرئيس المنتهية ولايته، خاصة في شمال ووسط البلاد".

 

وأضاف المحامي في حديثه أمام الصحافيين في باماكو: " عندما يكون التصويت منظما، وبشكل علمي، فمن الصعب جلب أدلة عليه" ولكنه أشار إلى أن محاضر التصويت المقبلة من مدينة كيدال، في أقصى شمال شرقي مالي " كانت موضوعة في ظرف مفتوح بينما من المفترض أن تكون في ظرف محكم الإغلاق بالشمع الأحمر".

 

وتأتي طعون مرشحي المعارضة في أعضاء المحكمة الدستورية، في وقت تستعد هذه المحكمة غدا الأربعاء لإعلان النتائج النهائية والرسمية للدور الأول من الانتخابات الرئاسية، في ظل توقعات بأنها سوف ترفض الطعون المقدمة من طرف مرشحي المعارضة، وإثبات قرار اللجوء للدور الثاني الذي سينظم يوم 12 من شهر أغسطس الحالي.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OPL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3686 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash