Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مقتل 7 جنود جزائريين في هجوم إرهابي على ثكنة عسكرية

Imprimer PDF


-لقي سبعة جنود جزائريين مصرعهم مساء أمس الاثنين، وجرح 15 آخرون، خلال اشتباك عنيف مع مجموعة إرهابية هاجمت ثكنة عسكرية في منطقة"بيسي" بولاية "سكيكدة" شرق الجزائر، فيما تم الإعلان عن مقتل أربعة إرهابيين، حسب تقارير لوسائل إعلام جزائرية.

 

 

وذكرت هذه التقارير، نقلا عن مصدر أمني جزائري، قوله إن قوة من الجيش كانت تقوم بعملية تمشيط في المنطقة قبل أن يندلع اشتباك عنيف مع جماعة إرهابية تتكون من 15 إلى 20 عنصرا.

 

وأوضح ذات المصدر، أن الإشتباك أسفر عن إصابة عدد آخر من الجنود حالة بعضهم حرجة، إلى جانب مقتل 4 إرهابيين واعتقال خامس، فضلا عن حجز أسلحة وذخيرة، كما ثم إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة، بما في ذلك طائرات هليكوبتر.

 

يذكر أن مئات الإرهابيين يتخذون من المرتفعات الغابية الوعرة على الحدود الجزائرية التونسية تحصينات لهم لشن هجمات داخل الأراضي  التونسية أو التسلل إلى داخل التراب الجزائري لذات الغرض، مما دفع بسلطات البلدين إلى إقامة تنسيق أمني وعسكري واستخباراتي لإنهاء وجود المجموعات الإرهابية على الحدود.

 

وفي هذا الصدد ذكر مسؤول أمني جزائري في منتصف يونيو الماضي أنّ "القادة الأمنيين الجزائريين والتونسيين اتفقوا على وضع خطة تنسيق أمني جديدة تستهدف إنهاء وجود المجموعات الإرهابية على الحدود، وتتصل بإقامة غرفة عمليات عسكرية وأمنية مشتركة وخط اتصال مباشر بين القيادات الميدانية على الحدود".

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MTY/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3710 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash