Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الإتحاد الأوروبي يستميت في العمل على صد موجات الهجرة القادمة من إفريقيا

Imprimer PDF


-نشرت المفوضية الأوروبية اليوم الثلاثاء، وثيقتين حول تصوراتها بشأن ما تم اقتراحه خلال القمة الأوروبية الأخيرة لإقامة مراكز مراقبة داخل الإتحاد ومنصات إنزال للمهاجرين في بلدان الشمال الإفريقي لتطويق ظاهرة تدفق المهاجرين الأفارقة باتجاه الشواطئ الأوروبية.

 

وذكرت وسائل الإعلام الإيطالية ومن بينها وكالة"آكي" أن الوثيقتين ستكونان مادة للنقاش بين الدول الأعضاء على مختلف المستويات خلال الأيام والأسابيع القليلة القادمة، للتوصل إلى تصور موحد حول كيفية صد المهاجرين ومنع وصولهم إلى أوروبا.

 

ويتضمن الإقتراح الأول إقامة مراكز استقبال داخل أي دولة عضو ترغب بذلك ليتم فرز طالبي اللجوء عن المهاجرين الإقتصاديين، وفي هذا الصدد، تقول المتحدثة باسم المفوضية"ناتاشا برتود"إن إقامة مثل هذه المراكز لن تفرض أي عبء مادي أو تقني على الدول المضيفة، حيث "سنقوم بتحمل كافة المصاريف وتأمين المساعدات الفنية والخبرات اللازمة لتأمين عمل هذه المراكز".

 

وتسعى المفوضية الأوروبية إلى التسويق لاقتراحها هذا أملاً في ظهور "متطوعين" بين الدول الأعضاء لإطلاق مرحلة تجريبية في أقرب وقت ممكن، إلا أن المتحدثة أعلنت"أننا لم نتلق أي عرض من أي دولة" بالخصوص.

 

أما الوثيقة الثانية، فتتحدث عن منصات الإنزال، والهدف هو تأمين"مكان آمن" خارج حدود الإتحاد الأوروبي لتجميع المهاجرين الذين يتم إنقاذهم بمياه البحر المتوسط.

 

وبالرغم من إعلان كل من ليبيا وتونس والجزائر ومصر رفضها إقامة منصات إنزال المهاجرين على أراضيها، إلا أن المفوضية لا تزال تواصل سعيها عن طريق استخدام كافة الوسائل الضغط على هذه البلدان.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MTY/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3682 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash