Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

منطقة كازامانس تتهيأ لاستقبال "قطبها التنموي"

Imprimer PDF

 

قال مدير إستراتيجيات التنمية الإقليمية في السنغال، مومار غاي،  أمس الاثنين في زيغنشور، إن قطب كازامانس للتنمية "سيكون الوعاء الشامل للمشاريع الهيكلية في منطقة كازامانس (جنوب السنغال)".

 

 

 

وكان غاي يتحدث في ورشة إقليمية للتشاور نظمتها الوزارة السنغالية للحكم الإقليمي للتنمية وتهيئة الأراضي، بمشاركة جميع رؤساء المجموعات المحلية في منطقة زيغنشور، في إطار التهيئة لإقامة قطب كازامانس، الذي سيكون وعاءً للمشاريع الهيكلية في منطقة كازامانس.

 

ويعتبر مدير استراتيجيات التنمية الإقليمية في السنغال أن إنشاء هذا القطب الذي سيكمل الفصل الثالث من اللامركزية، سيؤدي إلى جمع السلطات المحلية على التكفل سويا بالتنمية من خلال هيكلة المشاريع الهيكلية التي سيتم تحديدها في مناطق مختلفة من كازامانس.

 

وتحقيقا لهذه الغاية، تم بالفعل تحديد العديد من المشاريع في ولايتي كولدا وسيديو ، اللتين زارهما الوفد قبل وصوله إلى ولاية زيغينشور التي ستُحدد فيها كذلك المشاريع القابلة للتنفيذ من طرف قطب تنمية كازامانس.

 

وشدد غاي على أن الزراعة سوف تحتل مكانا رئيسيا في القطب الإقليمي لكازامانس، نظرا للكثير من الإمكانات التي يعرضها القطاع الزراعي في هذه المنطقة.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MTY/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3711 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash