Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

حزب معارض في الكونغو يدعو إلى إقالة الحكومة

Imprimer PDF

دعا "الحزب من أجل عمل الجمهورية" (المعارض) الحكومة إلى تقديم استقالتها قبل إحياء اليوم الوطني للبلاد الموافق 15 أغسطس، وذلك على خلفية "عجزها عن التغلب على الأزمة الاقتصادية عبر إجراءات مناسبة" على حد وصفه.

 

 

 

وصرح رئيس الحزب أنغيوس نغانغيا إنغامي خلال مؤتمر صحفي عقده الإثنين في برازافيل أن الحكومة لم تستطع أداء واجباتها السيادية في معالجة المشاكل الاجتماعية التي تلغم بعض المؤسسات شبه العمومية مثل جامعة ماريان نغوابي ومستشفى برازافيل الجامعي اللذين لم يتلق موظفوهما مرتباتهم منذ تسعة أشهر.

 

واعتبر إنغامي أن هذه الحكومة فشلت في متابعة الإجراءات المتخذة من قبل رئيس الجمهورية ولم تستكمل المفاوضات مع صندوق النقد الدولي وتنفيذ برنامج حقيقي حول الزراعة.

 

وقدم إنغامي مقترحين لمعالجة "الأزمة التي تنخر البلاد منذ قرابة أربع سنوات"، يتعلق أحدهما بتبني مسودة قانون حول العفو العام يحال إلى البرلمان للتصويت عليه من أجل إنقاذ البلاد التي تواجه أزمة اقتصادية غير مسبوقة منذ انخفاض أسعار برميل النفط بداية من 2014 ، والآخر بالدعوة في أقرب الآجال الممكنة إلى حوار سياسي شامل لإيجاد حل للأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد.

 

واعتبر أن من واجبه كفاعل سياسي المساهمة في إنقاذ البلاد، منددا بالقيم المضادة التي أدت إلى الفوضى الحالية. كما ندد بكل من بددوا أموال الكونغو، وزجوا بالبلاد في أزمة اقتصادية تعطل عملها.

 

من جهة أخرى، طالب السياسي الكونغولي من وصفهم "بناهبي الجمهورية" يإعادة الأموال التي يحتفظون بها في الملاذات الضريبية، لتمكين البلاد من التنفس ماليا.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MTY/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3713 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash