Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

نحو افتتاح الجسر العابر لغامبيا في يناير القادم

Imprimer PDF


أبلغ المقاولون القائمون على إنجاز السد العابر لغامبيا الرئيس أداما بارو الإثنين في نقطة عبور ييلي تيندا - بامبا تيندا أن الجسر سيكون جاهزا لافتتاحه في يناير 2019 .

 

ويقوم الرئيس الغامبي بجولة وطنية في أرجاء بلاده الواقعة بإقليم غرب إفريقيا، حيث كان قد أمضى ليلة الأحد في مانساكوندو قبل أن يستهل الإثنين هذه الجولة التي تستمر ثمانية الأيام بزيارة موقع تشييد الجسر.

 

ويدخل مشروع الجسر العابر لغامبيا الذي زاره بارو والوفد المرافق له على متن عبارة في إطار محور طريق النقل العابر لغامبيا الذي يعد حلقة ربط استراتيجية بين الأجزاء الشمالية والجنوبية لكل من غامبيا والسنغال بشكل خاص، وبالتالي لبلدان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) بصفة عامة، عبر المحور الرابط بين دكار ولاغوس.

 

ويدعم هذا المشروع الذي يموله المصرف الإفريقي للتنمية الاندماج الإقليمي، ويتناغم مع مجالات تركيز المصرف الرئيسية، مثل البنى التحتية والاندماج الإقليمي، وفقا لاستراتيجيته متوسطة المدى.

 

وقدم المشرف على مشروع الجسر لامين بوجانغ وفريقه المكون من مهندسين ومستشارين شروحات وتفاصيل للرئيس بارو حول نسبة تقدم الأشغال.

 

ويبلغ طول الجسر 8ر1 كيلومترا، وارتفاعه ما يعادل خمسة طوابق. ويسمح بعبور كل أصناف المركبات، بينما يمكن للسفن العبور تحته بسهولة.

 

واعتبره المهندسون أحد أهم الجسور في الإقليم.

 

ويمثل الغامبيون 57 في المائة من العمال، والأجانب 18 في المائة، ومواطنو بقية دول "إكواس" 25 في المائة.

 

ومن المنتظر أن يشكل هذا الجسر فور اكتماله حلقة وصل تجارية مهمة بين غامبيا والسنغال والإقليم، فضلا عن مساهمته في فتح الإقليم أمام محور القاهرة - لاغوس.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/TTY/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3680 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash