Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تسليم القائمة الانتخابية المؤقتة إلى الأحزاب السياسية الإيفوارية

Imprimer PDF


سلمت اللجنة المستقلة للانتخابات في الكوت ديفوار الجمعة القائمة الانتخابية المؤقتة إلى الأحزاب السياسية، في آفاق انطلاق المرحلة الثانية من مراجعتها يوم 25 يوليو الجاري.

 

 

وصرح رئيس اللجنة الانتخابية يوسف باكايوكو أن مؤسسته تعلق الكثير من الأمل على الأحزاب السياسية خلال هذه المرحلة التي يؤمل منها أن تسمح بتصحيح الأخطاء المادية المحتملة في القائمة المؤقتة.

 

ويستفاد من البرنامج المحدد أن هذه المرحلة الثانية تتضمن استلام الشكاوى من 25 إلى 31 يوليو، ثم إعلان القائمة المنبثقة عنها يومي 01 و02 أغسطس المقبل بمقار اللجان الانتخابية الفرعية.

 

وستتمثل المراحل المقبلة في استقبال الملاحظات المحتملة لتلك الشكاوى من 02 إلى 06 أغسطس المقبل، ومعالجتها من قبل اللجان الانتخابية الفرعية، تليها مصادقة المحافظين المشرفين عليها.

 

وستتوج العملية بإصدار القائمة الانتخابية النهائية وبطاقات الناخبين، قبل 15 يوما من الانتخابات الإقليمية والبلدية المقررة يوم 13 أكتوبر القادم.

 

وأكد باكايوكو تصميمه الحازم على توخي المهنية والشفافية والحياد المطلوب في إجراء المراحل المقبلة المعلن عنها لعملية مراجعة القوائم الانتخابية وعمليات الاقتراع المقبلة.

 

وتضم القائمة الانتخابية المقبلة المصادق عليها بعد العملية التي جرت من 18 إلى 24 يونيو الماضي 6595899 ناخبا، بينهم 3357698 رجلا، أي 91ر50 في المائة، و3238201 امرأة، أي 09ر49 في المائة.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/PML/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3894 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash