Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

ليبيا ترفض المقاربة الأمنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية

Imprimer PDF

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج "لا يمكن مكافحة تهريب البشر بجلب جنود دوليين إلى ليبيا"، مؤكدا أن الأمر يتطلب جهودا دولية بما أن شبكة التهريب دولية.

 

وأوضح السراج في حوار مع صحيفة "بيلد" الألمانية أنه "من المهم أيضا أن يحصل السياسيون الأوروبيون على فهم أفضل للوضع في ليبيا"، مضيفا "أشعر بالامتنان كلما أتى سياسي أوروبي إلى هنا ليطلع على الحقيقة الموجودة على أرض الواقع".

 

وأشار رئيس المجلس الرئاسي إلى أنه بعث بدعوة إلى المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، معربا عن أمله في قيامها بزيارة إلى ليبيا قريبا.

 

ورفض رئيس المجلس الرئاسي خطط الاتحاد الأوروبي الرامية لإعادة اللاجئين إلى ليبيا في المستقبل. وقال "نعارض بشدة إعادة أوروبا رسميا المهاجرين غير الشرعيين الذين لم يعد مرحبا بهم في الاتحاد الأوروبي إلى بلدنا".

 

وأضاف "لن نوافق كذلك على أي اتفاقات تتضمن أموال الاتحاد الأوروبي نظير استقبالنا مزيدا من المهاجرين غير الشرعيين. يجب على الاتحاد الأوروبي الحديث بدلا عن ذلك مع البلدان التي يأتي منها الأشخاص، ويجب عليه ممارسة الضغط على تلك البلدان".

 

وتابع السرائج قائلا "لن تكون هناك أي صفقات معنا"، مضيفا "أنا مندهش للغاية من أن لا أحد في أوروبا يرغب في استقبال المهاجرين بعد الآن وأنهم يطلبون منا استقبال المزيد من مئات الآلاف".

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/PML/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3661 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash