Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

دعوة الرئيس السنغالي للتطرق مع نظيره الصيني لأزمة الروهينغا

Imprimer PDF

دعت منظمة العفو الدولية الجمعة الرئيس السنغالي ماكي سال إلى عدم التغاضي عن مسألة احترام حقوق الإنسان، خاصة في ما يتعلق بأزمة اللاجئين الروهينغا، خلال الزيارة الرسمية لنظيره الصيني شي جينبيغ يومي 21 و22 يوليو للسنغال.

 

وذكرت المنظمة أن "السنغال يجب أن تثير مسألة موقف الصين المناهض في مجال حقوق الإنسان، سواء على الصعيد الوطني أو الدولي. فمن المثير للقلق أن حقوق الإنسان ليس لها أي مكان في نموذج العلاقات الدولية رابح - رابح الجديد الذي يدافع عنه الرئيس الصيني والهادف إلى الارتقاء بالمصير المشترك للإنسانية".

 

وأكدت المنظمة الحقوقية الدولية كذلك على ضرورة أن يعبر الرئيس السنغالي عن تطلع السنغال إلى توقف الصين عن لعب دور سلبي في الجهود الرامية لتسوية أزمة اللاجئين الروهينغا، والتي كان ماكي سال قد علق عليها خلال الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وأشارت منظمة العفو الدولية إلى أن الرئيس السنغالي "أعرب عن عميق قلقه حيال التجاوزات في حق المسلمين الروهينغا"، موضحا أن "السنغال تنشد المجتمع الدولي التحرك لإنهاء هذه المأساة الإنسانية الحقيقية".

 

لكنت المنظمة عبرت عن الأسف لأنه في خضم عمليات القتل والحرق والاغتصاب التي يرتكبها جيش ميانمار، تواصل الصين عرقلة أي محاولة من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة تبني قرار يدين الهجمات، وعرقلة عمل مجلس حقوق الإنسان، تحت ذريعة رفض أي "تدخل" في الشؤون الداخلية لبلد آخر.

 

واعتبر فرع السنغال بمنظمة العفو الدولية أن "عدم تقيد الصين بالتزاماتها الدولية في مجال حقوق الإنسان ينبغي أن يندرج في جدول أعمال اللقاء بين الرئيسين".

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/PML/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3771 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash